الاتحاد الدولي للصحفيين: على المنظمات الدولية المساندة للصحافة المستقلة واحترام الحقوق الاجتماعية والمهنية للصحفيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد)خاص:

فصل الصحفي لطف الصراري، رئيس تحرير منصة "خيوط" اليمنية في ، دون صرف مستحقاته المالية.

ويضم الاتحاد الدولي للصحفيين صوته لنقابة الصحفيين اليمنيين في مع الصراري ويدعو كافة المنظمات الدولية والمانحين لاحترام حقوق الصحفيين المنصوص عليها في قوانين العمل الوطنية.

وقد قاد لطف الصراري، كرئيس تحرير، منصة "خيوط" لتصبح من طليعة المؤسسات الصحفية المستقلة في . وبعد إنتهاء عقد عمله، حاولت نقابة الصحفيين اليمنيين، وعلى مدى شهور, بحسب بيان نشرته حول القضية، التفاوض وإيجاد حل ودي مع إدارة المؤسسة لدفع مستحقات نهاية خدمته دون طائل.

وأكدت نقابة الصحفيين اليمنيين في بيانها على التزامها "بالدفاع عن حقوق الصحفيين وترفض التعامل مع الصحفيين بعقود عمل جائرة لا تراعي أخلاقيات العمل ومتطلبات الإبداع."

ويقدر الاتحاد الدولي للصحفيين الجهود التي تبذلها المنظمات الدولية لدعم الصحافة المستقلة ودعم المانحين الذي يعتبر شريان حياة الاعلام المستقل وصحافة الجودة في سياق صعب ومعقد للغاية كالذي يمر به اليمن. ولكنه يطالب بأن يكون هذا الدعم مصحوبا بحماية الحقوق الاجتماعية والمهنية للصحفيين.

وتقع على المنظمات الدولية والمانحين مسؤولية أن يحترم شركائهم الوطنيين حقوق الصحفيين والعاملين الإعلاميين.

وقال انطوني بيلانجي، أمين عام الإتحاد الدولي للصحفيين: " نؤكد تضامننا مع زميلنا لطف ونطالب ادارة المؤسسة التي عمل لديها بدفع كامل مستحقاته. لا يمكن توظيف قضية الصحافة المستقلة لتبرير استغلال الصحفيين."


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق