منظمة "ميون" تندد باستمرار سقوط مدنيين بالألغام الحوثية في الحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد) خاص:

كشفت منظمة ميون لحقوق الإنسان عن سقوط عدد من المدنيين قتلى وجرحى بانفجار ألغام أرضية في ثلاثة حوادث منفصلة بمحافظة السبت مؤكدة تحققها من 12 قتيل وجريح بينهم أطفال ونساء بمديريات حيس وبيت الفقيه والحالي.

ووصفت المنظمة الحقوقية في بيان صادر عنها في وقت متأخر من مساء السبت ماحدث ب"الانتهاكات المروعة" معبرة عن تنديدها واستنكارها استمرار سقوط المدنيين بالألغام الأرضية دون اتخاذ إجراءات ناجعة تحول دون ذلك

وتضامنت ميون في الوقت نفسه مع أسر الضحايا والوقوف إلى جانبهم في مصابهم الأليم داعية للضغط على جماعة لتسليم خرائط الألغام التي زرعتها في المحافظة وبقية المحافظات.

ودعت ميون في بيانها الأمم المتحدة "للضغط على جماعة الحوثي لتسليم خرائط الألغام التي زرعتها في المحافظة وبقية المحافظات، أو مطالبة المدنيين بعدم العودة إلى منازلهم مؤقتا لما تمثله من خطورة على أرواحهم في ظل استمرار تصنيف أحيائهم السكنية مناطق موبوءة بالألغام".

ونوهت المنظمة في هذا الصدد إلى "الأرقام المفزعة لعدد ضحايا الألغام من المدنيين منذ دخول الهدنة حيز التنفيذ مطلع أبريل الماضي، والتي تزيد عن أعدادهم في الفترة ذاتها من العام الماضي رغم ما شهدته من معارك ضارية في عشرات الجبهات".

6330641f3417c.jpeg


0 تعليق