وزير التربية يناقش آليات تطوير العمل التربوي ويبحث مع البعثة الألمانية الهولندية التعاون المشترك 

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد)سبأ:

ناقش وزير التربية والتعليم طارق العكبري، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، آليات تطوير أداء العمل التربوي والتعليمي في قطاعات الوزارة وسبل معالجة التحديات التي تواجه سير العمل. 

و أكد الوزير العكبري، على أهمية التنسيق الدائم بين  القطاعات في الوزارة و تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد و تجاوز الصعوبات والعراقيل..مشيراً الى أن التكليفات التي أصدرها دولة مجلس الوزراء في قيادة الوزارة ستسهم في رسم ملامح للعمل في قيادة الوزارة من خلال وضع الخطط الاستراتيجية للعمل في المستقبل..مثمناً الجهود التي بذلها وكلاء القطاعات السابقين في استقرار الأوضاع التعليمية.

وتطرق الاجتماع، إلى عدد من القضايا المدرجة على جدول الأعمال، وكذا الوقوف أمام التعزيز المالي لطباعة الكتاب المدرسي، ومعالجة الاختلالات التي تعانيها القطاعات وتصحيح أوضاعها.

في سياق متصل، بحث وزير التربية والتعليم، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع البعثة الألمانية الهولندية المشتركة، التنسيق والتعاون المشترك في دعم القطاع التعليمي. 

واستعرض الوزير العكبري، الأوضاع التربوية والتعليمية في بلادنا وما تعانيه من تحديات وصعوبات..مؤكداً على تعزيز الشراكة والعمل على المشاريع والبرامج وفقاً للاحتياج المقدم من الوزارة بما يسهم في عملية بناء المؤسسات التعليمية بصورة صحيحة وسليمة..مؤكداً حرص الوزارة على توحيد قنوات الاتصال والتواصل مع مختلف الجهات المانحة، والوصول بالتعليم في من مرحلة الطوارئ إلى مرحلة التعافي..مثمناً جهود جمهورية ألمانيا الاتحادية و مملكة هولندا في دعم القطاع التعليمي. 

من جهتهم أستعرض مملثي البعثة الألمانية الهولندية المشتركة ممثلة بالسكرتير الاول بالسفارة الألمانية مارسيلا ماسياريك، والسكرتير الاول في قطاع المياه والنوع الاجتماعي والقطاع الخاص بالسفارة الهولندية جان بيتر اوهلر،الجهود المشتركة في دعم المشاريع التنموية المستدامة في اليمن ومن بينها القطاع التعليمي، من خلال بناء البنية التحتية للمدارس.


إخترنا لك

0 تعليق