الغذاء العالمي يحدد موعد وصول شحنة القمح الأوكراني إلى اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد)خاص:

أفاد برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة بأن شحنة القمح المخصصة لعمليات الاستجابة الإنسانية التي ينفذها البرنامج في ستصل إلى البلاد، منتصف الشهر المقبل.

وقال ريتشارد راجان، المدير القطري للبرنامج، إن هذه الشحنة من القمح ستوفّر ما يزيد بقليل عن ثلث التوزيع الشهري الذي يقوم به البرنامج في إطار الاستجابة الإنسانية للتخفيف من حدة الأزمة الغذائية التي تعانيها البلاد.

وأشار إلى أن ارتفاع تكاليف التشغيل والنقص الكبير في التمويل، اضطرت البرنامج هذا العام إلى إعطاء الأولوية لأكثر من 13 مليون يمني يواجهون حالات الطوارئ وما فوق مستويات الجوع.

يذكر أن هذه الشحنة المقدرة بـ37 ألف طن من القمح المخصص للمساعدة الغذائية في اليمن كانت قد غادرت ميناء يوزني الأوكراني على البحر الأسود في الـ30 من أغسطس/ آب الماضي، باتجاه لطحنها، ومن ثم التوجّه إلى موانئ اليمن. 

في السياق، قال برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة إنه وفّر سلة غذائية للمستفيدين، أكبر من السلة الماضية، وأنه سيتم تسليمها كل 6 أسابيع بعد أن كانت تُسلم نهاية كل شهر. 

وأشار البرنامج إلى حجم المعاناة التي يمر بها اليمنيون من أجل توفير الغذاء، وأن الدعم سوف يتواصل للوصول إلى الأسر المحتاجة، وتأمين حاجتها من الغذاء.

 


إخترنا لك

0 تعليق