الثريا: إعلان المشاط وقف الحرب باليمن لم يكن سوى ترجمة نصية لإعلان بايدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد) خاص:

 


قال الكاتب السياسي محمد الثريا ان إعلان المشاط وقف الحرب باليمن لم يكن سوى ترجمة نصية لإعلان الرئيس الامريكي جو بايدن.

واشار الثريا في تصريح له الى ان إعلان المشاط وقف الحرب باليمن لم يكن سوى ترجمة نصية لإعلان بايدن، وقبل ذلك  هي ترجمة عملية لرغبة أميركية دفعت بدورها الى إتمام عقد القناعات الإقليمية والدولية بضرورة توقف حرب على الأقل في هذا الوقت والظرف الذي يمر به العالم .

ولفت الثريا الى ان هناك رغبة أميركية مستجدة آلت نحو تبديل إستراتيجيات إدارة الصراع باليمن، وقضت كما سيتضح قريبا بإحلال صفقات الطاقة بدلا عن صفقات السلاح، تلك الرغبة تعززت أيضا بمقتضيات إحياء الاتفاق النووي مع إيران، حتى أنه يمكنني القول أن إجراءات بناء الثقة التي تمت الإشارة إليها في خطاب المشاط ليست سوى إمتداد لإجراءات الثقة المطلوبة بين طرفي الإتفاق النووي .

واضاف: لقد تحدثنا مرارا بأن الأزمة اليمنية قد دخلت طور التدويل، وبطبيعة الحال فان أزمات كهذه غالبا ما تصنع مسارات صراعها وممرات حلولها وفق رغبة الخارج ولاقرار هنا لأطراف الداخل سوى تنفيذ ما يطلب منها ..

واردف بالقول: وتبعا لحالة المد والجزر في نقاط الخلاف ومساع التقارب التي يشهدها الإقليم والقوى المتحالفة معه فإنه تلقائا تأتي ترجمة ذلك عمليا في الداخل، وسرعان ما تجد صداها على أرض الواقع هناك !! ( هذه جزئية مهمة للغاية إذا ما قرأت على نحو متأمل ) .

محمد الثريا


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق