رئيس مجلس القيادة الرئاسي يشارك في الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة للامم المتحدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
(( الغد)) خاص


شارك فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي في الجلسة الافتتاحية للمناقشة العامة للدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للامم المتحدة التي انطلقت اعمالها اليوم الثلاثاء في مدينة نيويورك بحضور قادة الدول ورؤساء الحكومات، وممثلي المنظمات الاقليمية والدولية.

واستهلت الجلسة بكلمتي امين عام الامم المتحدة انطونيو غوتيريس، ورئيس الدورة الحالية للجمعية تشابا كوروسي.

وسيلقي رئيس مجلس القيادة الرئاسي الخميس اول كلمة له في المنصب، تتطرق الى مستجدات الاوضاع اليمنية، ورؤية المجلس والحكومة بشأن فرص تحقيق السلام الدائم والشامل المبني على المرجعيات المتفق عليها، اضافة الى الموقف من مجمل التطورات على الصعيدين الاقليمي والدولي.

وتنعقد الدورة الاممية الجديدة هذا العام تحت شعار“لحظة فاصلة: حلول تحويلية للتحديات المتشابكة”، للبحث في القضايا الشائكة بمافيها التحديات في بلدان النزاعات المسلحة فضلا عن الملفات المتعلقة بتغير المناخ وتداعيات جائحة كورونا، والامن الغذائي، وحقوق الانسان والتنمية المستدامة.

كما يشمل جدول الاعمال ملفات اخرى ذات صلة بالنمو الاقتصادي، وتعزيز مشاركة المرأة، والمساواة بين الجنسين وجهود المساعدة الإنسانية، والقانون الدولي، ونزع السلاح ومكافحة التهريب والجريمة المنظمة


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق