محافظ أبين يناقش مع مديري مكتبي الهيئة العامة للمصائد السمكية والزراعة والري عدد من التقارير

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أبين ( الغد)سبأ

ناقش محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم مع مدير عام فرع الهيئة العامة للمصائد السمكية صادق علي ناصر  اعداد تقرير إحصائي عن كافة الأنشطة والإنتاج السمكي للجمعيات السمكية والقوارب المتضررة والتدخلات للمنظمات خلال شهر سبتمبر الجاري.

وخلال اللقاء أكد محافظ المحافظة على ضرورة أن يتم رفع تقرير إحصائي عن الجمعيات التعاونية السمكية الفاعلة والنشطة وعن انتاج كل جمعية من الأسماك وتحديد أنواع الأسماك التي يتم إنتاجها والكمية من كل نوع، و أشار إلى ضرورة أن تحدد القوارب المتضررة والتي لم تحصل على تعويضات والتي تم تعويضها وكذلك الإشارة إلى تدخلات المنظمات المانحة خلال شهر سبتمبر الجاري والرفع بها خلال اجتماع المكتب التنفيذي.

كما تمت الإشارة إلى مشروع مركز الإنزال السمكي بمنطقة الشيخ عبدالله الممول من اللجنة الدولية للصليب الأحمر الذي أكد المحافظ على ضرورة أن يكون مشروع نموذجي يعمل له كاسر أمواج وإضاءة وتسويره وتعبيد الطريق المؤدية اليه حتى يصبح مركز انزال نموذجي يسهم في تطوير القطاع السمكي بالمحافظة . الى.ذلك

وفي نفس السياق التقى المحافظ    بمدير عام مكتب الزراعة والري الدكتور حسين فضل الهيثمي وكرس اللقاء لمناقشة اعداد تقرير إحصائي لمكتب الزراعة لشهر سبتمبر الجاري.

وخلال اللقاء أكد محافظ المحافظة على اهمية اعداد تقرير إحصائي يشمل انواع المحاصيل الزراعية من الموز والمانجو  منّ الله بها على محافظة أبين خلال شهر سبتمبر ومساحة الأراضي التي استفادة من السيول وكم مساحة الأراضي التي لم تصلها مياه السيول .
كما لفت إلى أهمية أن يشمل التقرير تفاصيل عن إنتاج الثروة الحيوانية من المواشي والابقار   وكذلك تحديد التدخلات من الجانب الحكومي وتدخلات المنظمات المانحة في المشاريع التنموية في القطاع الزراعي وتحديد الصعوبات والرفع بالمقترحات والمعالجات .

واضاف  المحافظ أن هناك مشاريع في شهر أكتوبر القادم في قطاع الزراعة منها مشروع مركز التسويق للمنتجات الزراعية والذي يجب على قيادة مكتب الزراعة تحديد إدارة لهذا المشروع ومشروع يخص مركز الأبحاث وبعض المشاريع الأخرى .

وثمن مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة جهود محافظ المحافظة واهتمامه بتطوير القطاع الزراعي والثروة الحيوانية بالمحافظة، وأشار إلى أهمية المشاريع التي سينفذ خلال شهر أكتوبر في تطوير قطاع الزراعة بالمحافظة.


0 تعليق