لدعم مشروع تحسين الكفاءة في ميناء عدن.. اليابان تقدم منحة لليمن بقيمة 3.3 مليون دولار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد)خاص:

قام السيد هيجاشي كازوهيرو، القائم بأعمال سفارة اليابان في الجمهورية اليمنية، اليوم الاثنين 19 سبتمبر 2022 في ، بتبادل مذكرات مع السيد أوك لوتسما، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي
(UNDP)، لدعم مشروع تحسين الكفاءة في ميناء عدن بقيمة 484 مليون ين ياباني (ما يعادل حوالي 3.3 مليون دولار أمريكي).

وتستورد 90% من الغذاء من الخارج، تصل العديد من سفن الشحن المحملة بالغذاء والوقود ومواد البناء والبضائع الأخرى إلى البلد شهرياً، ويأخذ عدد سفن الشحن الواصلة إلى ميناء عدن في الارتفاع نظراً لصعوبة الوصول لبعض الموانئ الأخرى على خلفية الصراع، مما يجعل ميناء عدن مرفقاً بحرياً لا يستغنى عنه للأنشطة التجارية والإنسانية. ورغم ذلك فإن المرافق الحالية في ميناء عدن لا تكفي للتعامل مع الشحنات بسلاسة، مما أدى إلى زيادة أسعار البضائع المنقولة إلى البلد.

ويهدف هذا المشروع إلى تسريع التعامل مع البضائع وتخفيض تكاليف نقلها من خلال توفير المعدات اللازمة لتجديد سقف حظائر البضائع ورقمنة إدارة الحاويات في ميناء عدن، ما من شأن ذلك المساهمة في دعم إعادة إعمار اليمن في المستقبل.

كما سيدعم هذا المشروع أيضاً جهود الحكومة اليمنية في تعزيز وظائف مدينة عدن. وتحرص حكومة اليابان على التزامها بمواصلة العمل بنشاط بالتعاون مع الأمم المتحدة والدول المعنية لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق