مدير مكتب رئاسة الجمهورية يلتقي بأمين عام الأقليات في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد) خاص:

التقي مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور /يحي الشعيبي بالأمين العام للمجلس الوطني للأقليات في المستشار القاري للبهائيين الشيخ /وليد عياش في العاصمة الألمانية - برلين يوم السبت 2022/9/17مز

وفي مستهل اللقاء استعرض الأمين العام الأوضاع المعيشية وحجم الانتهاكات والاضرار التي لحقت بكافة الأقليات في اليمن عموما والبهائيين على وجهة الخصوص في مختلف الجوانب الحقوقية والاقتصادية والثقافية.

وقال تعد الأقليات العرقية في اليمن جزء لا يتجزأ من النسيج الاجتماعي اليمني.

وفي السياق نفسه تطرق /عياش للوضع القانوني للمجلس الوطني للأقليات في اليمن كونة جزء لا يتجزأ من منظمات المجتمع المدني العاملة في اليمن.

وطالب بمنح تصريح عمل من الجهات ذات الاختصاص لمزاولة عمله على أرض الواقع أسوة ببقية منظمات المجتمع المدني.

وأوضح الأمين العام /بأن المجلس الوطني للأقليات يعتبر الرافعة الحقوقية للأقليات بشكل عام ويتضمن في النظام الأساسي الحافظ على السلام والامن والاستقرار للمساهمة في عملية بناء اليمن.

واشاد بمدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور /يحي الشعيبي على تفهمه الكبير بأهمية مشاركة الأقليات في بناء المجتمع اليمني والتي تمثل جزء اصيلا من المجتمع اليمني.

حضر اللقاء القائم بأعمال السفير اليمني في برلين الاستاذ /لؤي الارياني والدكتور /نادر السقاف عضو مكتب الشؤون العامة للبهائيين في اليمن والاستاذة /إلينا برامل عضو مكتب الشؤون الخارجية للبهائيين في ألمانيا.

 

*من عبد الغني عقلان 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق