حل وشيك لمشكلة القمح في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد)خاص:

أعلنت وزارة البنية التحتية الأوكرانية أن أكثر من 90 ألف طن من القمح في طريقها إلى إثيوبيا واليمن.

ونقلت وكالة "رويترز"، عن الوزارة قولها، إنه بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي، توجّهت ثلاث سفن محمّلة بأكثر من 90 ألف طن من القمح إلى إثيوبيا واليمن.

وفي نهاية أغسطس/ آب الماضي، أعلن برنامج الغذاء العالمي مغادرة سفينة من القمح ميناء يوزني الأوكراني إلى ، بينما توقفت الشحنة في لطحن الحبوب، قبل شحنها نحو اليمن الذي يعاني فيه أكثر من 17 مليون شخص من سوء التغذية وفق تقارير دولية.

في سياق متصل، دعت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة إلى التأهب لمواجهة مخاطر الفيضانات في اليمن، مع استمرار ويلات تغير المناخ في التأثير على المجتمعات الزراعية.

وقالت المنظمة الأممية إن التوقعات، خلال شهر سبتمبر الجاري، تظهر انخفاضاً في تأثير الفيضانات، لكنها رجحت هطول الأمطار على نطاق واسع، وزيادة الإصابات بأمراض الكوليرا وحمى الضنك، وظهور الجراد الصحراوي وديدان الحشد الخريفية.

ووفقاً للفاو، فإنه من المحتمل أن يتفاقم هذا المناخ، بسبب احتمال نشاط الأعاصير في الشمال الشرقي لبحر العرب، ناصحة بشدة اعتماد أنظمة زراعية متكاملة وتشجيع خطوات أكثر قدرة على التكيف مع المناخ.

وذكّرت المنظمة الأممية بأن الأمطار الغزيرة، التي شهدها شهر أغسطس الماضي، تسببت بوفاة تسعين شخصا خلال الأيام العشرة الأولى، كما مزّقت البنية التحتية الحرجة وسبل العيش، وجرفت مئات المواشي، ودفعت الأسر إلى الفقر.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق