باسليم: يجب أن يرتقي المؤتمر العلمي الدولي الأول لمستوى تطلعات العلامة المشهور رحمه الله

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد)خاص:

أكد وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لقطاع الشئون التعليمية أ. د. خالد عمر باسليم، ضرورة أن ترتقي الدراسات والأبحاث المقدمة في المؤتمر العلمي الدولي الأول بمديرية ، محافظة ، إلى مستوى تطلعات العلامة أبي بكر العدني بن علي المشهور رحمه الله.

جاء ذلك في كلمةٍ ألقاها أ. د. باسليم، نيابةً عن وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعلم الفني والتدريب المهني أ. د. خالد أحمد الوصابي، خلال تدشين المؤتمر العلمي الدولي الأول، الذي تنظمه جامعة الوسطية للعلوم الإسلامية والإنسانية بمدينة سيئون، تحت عنوان (المتغيرات والمستجدات.. بين التوجيهات الربانية والفكر الإنساني).

وأضاف أ. د. باسليم أن الأقدار شاءت أن يعقد المؤتمر العلمي الاول بعد العلامة المشهور بفترة وجيزة، غير أن الأبحاث العلمية خلال المؤتمر يجب أن تعكس تطلعات هذا العلامة الجليل.

من جانبه، عبّر أ. علي سالم الأنقاء، مستشار وزير التعليم العالي، عن اندهاشه من التنظيم الرائع والتحضير المميز وحسن الإستقبال وكرم الضيافة للقائمين على المؤتمر.

وقال الأنقاء: "إن هذا المؤتمر يمثل نقلةً نوعية في مسيرة التعليم العالي والبحث العلمي في بلادنا.

فيما أشاد مدير عام الشؤون القانونية بوزارة التعليم العالي، مصطفى محمد الشعيبي، بالأوراق البحثية المقدمة في المؤتمر، وما تحمله من دلالات على عمق المنهج الوسطي وفق التحولات في عصرنا الحالي.

وشكر الشعيبي الجامعة الوسطية على حسن التنظيم والتحضير لهذا المؤتمر، داعيًا بقية الجامعات الأهلية إلى الإهتمام باقامة المؤتمرات والندوات العلمية.

وتستمر أعمال المؤتمر على مدى ثلاثة أيام متتالية من 17 حتى 19 سبتمبر 2022، في سبع جلسات علمية، سيقدم خلالها 44 باحثًا اوراقهم العلمية، كما يتخلل المؤتمر عدد من المحاضرات والأمسيات الشعرية الأدبية الدولية، بالإضافة إلى فعاليات مختلفة.

إعلام الوزارة


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق