واشنطن: توسيع الهدنة سيجلب فوائد جديدة لملايين اليمنيين.. هذه أبرزها!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد)وكالات:

دعت الولايات المتحدة الأمريكية، جميع الأطراف إلى الاستعداد لتقديم تنازلات وإعطاء الأولوية لمستقبل أكثر إشراقا ووضع على طريق السلام والتعافي.

وقال بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ عاد إلى واشنطن من رحلته إلى الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وسلطنة .

وأوضح البيان، أن ليندركينغ لمس خلال لقاءاته إجماعا على توسيع الهدنة في اليمن التي من المقرر أن تنتهي في 2 تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

وأضاف البيان، أن الهدنة “لا تزال الفرصة الأمثل لتحقيق السلام ، وأنها كانت السبب في فترة غير مسبوقة من الهدوء والأمل لليمنيين، الذين واجهوا سنوات من الحرب والمعاناة”.

وذكر البيان، أن “نظراء ليندركينغ الذي قابلهم أجمعوا على دعمهم لاتفاقية هدنة موسّعة تشمل دفع رواتب موظفي الخدمة المدنية وتحسين حرية الحركة من خلال فتح الطرق ونقل الوقود بسرعة عبر الموانئ ،وتوسيع الرحلات التجارية من مطار .

وبحسب البيان، فإن ليندركينغ، “رحّب بالجهود التي تبذلها الحكومة لضمان وصول فوائد الهدنة إلى جميع اليمنيين، بكل السبل. بما في ذلك من خلال الإجراءات الاستثنائية الأخيرة لتجنّب أزمة الوقود. بعد أن أدّى أمر إلى تراكم السفن في الموانئ”.

وقال البيان، “لقد حان الوقت الآن لكي يوقف الحوثيون الإجراءات التي تعرض الهدنة للخطر ، وآن لهم أن يتعاونوا مع الأمم المتحدة ويدعموا اتفاقية هدنة موسعة ستجلب فوائد جديدة لملايين اليمنيين ، من بينها إيصال الأموال إلى عشرات الآلاف من المعلمين والممرضين وغيرهم من موظفي الخدمة المدنية الذين عملوا لفترة طويلة بدون أجر.

كما لفت إلى أن “الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بتعزيز الجهود لتأمين اتفاق سلام دائم وشامل لجميع اليمنيين، بما في ذلك مطالباتهم بتحقيق للعدالة والمساءلة”.


 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق