رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني يطالب وزير المالية باتخاذ قرارات لتقليص عجز الموازنة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد)خاص

طالب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني  الدكتور محمد حسين حلبوب من وزير المالية باتخاذ قرارات من أجل تقليص عجز الموازنة العامة وتخفيف الضغط على العملة المحلية المدعومة.

وقال حلبوب إن اتخاذ قرارين هامين أولها رفع السعر الجمركي للدولار والثاني يتمثل برفع تعرفه الكهرباء والتي ستعمل على تقليص العجز لموازنة الدولة للعام المالي القادم 2023م.

وأوضح حلبوب أن قرار رفع سعر الجمركي سيؤدي الى زيادة إيرادات الدولة من الجمارك وزيادة الضغط الاقتصادي على  لكي يرضخ لدعوات السلام وتأهيل الحكومة للحصول على الوديعة.

و أكد حلبوب ان رفع تعرفه الكهرباء سيؤدي الى  تقليص النفقات العامة و ترشيد استهلاك الكهرباء و تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في مجال الكهرباء وأيضا  تشجيع السكان على استخدام الطاقة الشمسية.

وقال حلبوب ان هذه القرارات الجريئة ستخلق غضب شعبي واسع ومن أجل امتصاص الغصب الشعبي يتوجب على الحكومة زيادة الأجور والمرتبات و دعم فاتورة كهرباء الفقراء وتفعيل شبكة الأمان الاجتماعي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق