الفريق الحكومي المشارك في منتدى تواصل الاجيال يقدم شكره لطاقم سفارتنا بالجزائر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد) عدنان سعيد

قدم الوفد الحكومي المشارك بمنتدى تواصل الاجيال لدعم العمل العربي المشترك الذي اختتم اعماله بمدينة وهران الجزائرية  ،  شكره وتقديره لسفير بلادنا لدى الجزائر سعادة السفير علي اليزيدي ولطاقم السفارة نظير جهودهم في تسهيل مهمة الوفد المشارك في المنتدى.

جاء ذلك خلال لقاء الوفد بسعادة السفير في العاصمة الجزائر.

وكان وفد بلادنا المشارك في فعاليات المنتدى برآسة الدكتورة شفيقه سعيد عبده وعضوية كل من الدكتورة ا. م.  رضيه يسلم باصمد مديرعام التخطيط والاحصاء ومحمد علي عبدالكريم الصماتي مدير عام الجمعيات والاتحادات بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وموسى محمد الصريب - رئيس دائرة السكرتاريه بمكتب رئيس الوزراء وعلي الحكمي امين عام مجلس الوزراء ومحمد حسان مستشار رئاسة الوزراء لشؤون المنظمات وماريا راشد مدير اعلام اللجنة الوطنية بالمرأة وايناس بيضان مدير مكتب الجهاز التنفيذي لتسريع  استيعاب تعهدات المانحين قد قدم عدد من المداخلات الفاعلة في جلسات المنتدى.

وقد اوصى المشاركون  في ختام اعمال المنتدى الذي حضره وفود.من 19 دولة عربية  ببلورة رؤية جديدة موحدة تجاه التحديات الراهنة والمستقبلية التي تهم الشأن العربي لاسيما التكنولوجية منها وكذا تداعيات الاستقطاب الدولي وانعكاساته الوخيمة على العالم العربيّ، بالإضافة إلى الأزمات والكوارث الطبيعية والمناخية وما تفرزه من آثار سلبية على اقتصاديات الدول ونسيجها الاجتماعي و احياء قيم العربي التي تمكن الدول العربية من الدفاع عن مصالحها  وتجديد الالتفاف العربي حول قضية العرب المركزية قضية فلسطين  واتخاذ موقف موحد  وقوي عبر احياء مبادرة السلام العربية  دعما لحقوق الشعب الفلسطيني   وكذ تفعيل دور جامعة الدول العربية في تسهيل جهود  التسوية السياسية للأزمات التي تعاني منها بعض الدول العربية وتبني حلول تراعي مصالح شعوبها.
  
الجدير ذكره ان  اعمال منتدى تواصل الاجيال لدعم العربي المشترك الذي عقد في مدينة وهران الجزائرية يأتي عشية انعقاد الدورة العادية الحادية والثلاثون لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة يوم الفاتح نوفمبر 2022 بالجزائر و المتزامنة مع الذكرى68 لاندلاع الثورة الجزائرية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق