الرئيس علي ناصر محمد يلتقي السفير الروسي لدى مصر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
(( الغد)) خاص.

التقى الرئيس علي ناصر محمد صباح يوم الاربعاء ١٤/٩/٢٢سفير روسيا الاتحادية لدى جمهورية مصر العربية السيد جيورجي بوريسينكو، واستعرض سعادة السفير آخر التطورات في العملية العسكرية الروسية في اوكرانيا، وتأثيراتها على العالم . 

واستعرض الرئيس علي ناصر من جانبه التطورات المستجدة في الحرب في والجهود السلمية المبذولة لحلها كما تم تدارس الدور الروسي المطلوب للمساعدة في وقف الحرب وتشجيع الحوار بين اليمنيين.

 ودعا الرئيس علي ناصر الى أن تبذل روسيا مزيداً من الجهد في سبيل التوصل الى حلول مرضية لكافة الاطراف اليمنية

والاقليمية، وخاصة وان اليمن تتمتع باحد اهم الممرات الحيوية للملاحة والمصالح الدولية. واكد ان اليمن تدفع عبر التاريخ ضريبة الموقع والموقف واضيف اليهما في الوقت الراهن ثرواتها الطبيعية الكامنة الهائلة.

 واكد السفير الروسي بوريسينكو من ناحيته على اهتمام روسيا الاتحادية بما يجري في اليمن ودعمها لجهود وقف الحرب وإحلال السلام وكل ما من شانه الحفاظ على إستقلال وسيادة ووحدة اليمن بما يتفق مع طموحات الشعب اليمني بما في ذلك تشجيع الحوار بين اليمنيين.

  حضر اللقاء الى جانب الرئيس علي ناصر، الأخ محمد علي احمد الوزير السابق رئيس مؤتمر شعب الذي اكد بدوره على اهمية مراعاة مصالح اليمن الوطنية وفي نفس الوقت المصالح المشتركة المشروعة للآخرين بما في ذلك روسيا . حضر اللقاء السفير حسين الفضلي.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق