بلادنا تشارك في اجتماع وزراء البيئة للدول الأقل نمواً في السنغال.

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد) خاص

شاركت بلادنا في اجتماع وزراء البيئة للدول الأقل نمواً، اليوم، بالعاصمة السنغالية دكار ، بوفد من وزارة المياه والبيئة برئاسة القائم بأعمال الهيئة العامة لحماية البيئة المهندس  فيصل الثعلبي وكذا مشاركة الاستاذ فهمي بن شبراق منسق نقطة الاتصال الوطنية لاتفاقية تغير  المناخ .

    وهدف الاجتماع إلى تقييم التقدم المحرز في مفاوضات تغير المناخ الدولية، ومناقشة القضايا والتحديات الرئيسية، والاتفاق على الأولويات والمواقف الخاصة بمؤتمر تغير المناخ COP27 المقرر عقده نهاية هذا العام في مدينة شرم الشيخ بجمهورية العربية.

     وخلص الاجتماع إلى الاتفاق حول مجموعة من القضايا الرئيسية الهامة المتعلقة بالتغيرات المناخية والتي سيتم التفاوض عليها في مؤتمر الأطراف الداعمة والمستفيدة من خطط الدعم المتعلقة بالمناخ.

   وأكد المجتمعون على مطالب الدول الأقل نموا المتمثلة في ضرورة ايفاء الدول المتقدمة بالتزامها بتعبئة 100 بليون دولار سنوياً بحلول عام 2020، للدول الأقل نمواً لمواجهة التحديات المناخية، وتعويض النقص الذي حصل خلال السنوات الثلاث الماضية.

    كما شدد المجتمعون على ضرورة أن يكون الهدف الكمي الجماعي الجديد بشأن تمويل المناخ أعلى بكثير من  100 مليار دولار في العام وأن يعكس الاحتياجات الفعلية للبلدان النامية من أجل التخفيف من تغير المناخ، ومعالجة الخسائر والأضرار.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق