طائرة اليمنية التي اسقطها الجيش الفرنسي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
((عدن الغد))خاص:

كتب/ جهاد محسن:
هل ستدفع فرنسا لشركة الخطوط الجوية اليمنية تكاليف تعويض ضحايا الطائرة المنكوبة.. مقابل تستر الأخيرة على التفاصيل الحقيقية لسقوطها ؟ .. !!!!
ونتحدى الخطوط الجوية اليمنية أو المحكمة الفرنسية إظهار لنا صور عن حطام الطائرة اليمنية التي قبل أنها سقطت في البحر.. لا أعتقد أنهم سيفعلون ذلك .. 
في أعقاب سقوط الطائرة اليمنية التي سقطت قبالة سواحل جزر القمر.. خرجت مصادر رسمية تؤكد وتتحدث بثقة عن أن سقوط طائرة (الإيرباص) التابعة للخطوط الجوية اليمنية تم إسقاطها عن طريق الخطأ بصاروخ فرنسي أثناء قيام القوات الفرنسية بإجراء مناورة عسكرية بحرية في سواحل المحيط الهندي.
بعد هذا التصريح صمت الجانب اليمني.. وانتهت القضية في دهاليز طمس الحقيقة.. وتناسها الجميع.. دون أن تلقى لها أي تصعيد إعلامي موسع لمعرفة المزيد مما قالته المصادر الرسمية بهذا الصدد.
بالأمس أدنت محكمة فرنسية، الخطوط الجوية اليمنية، بالقتل غير العمد، في قضية تحطم الطائرة عام 2009، ووفاة 152 شخصا مدنيا باستثناء طفلة ذات الـ12 عامًا.. كانت هي الناجية الوحيدة من الحادثة.
قضت المحكمة كذلك بتغريم شركة الطيران اليمنية 225 ألف يورو .. حسب وكالة رويترز الدولية.. كما أمرت المحكمة الفرنسية الخطوط الجوية اليمنية، بدفع تعويضات وتكاليف قانونية تزيد على مليون يورو..  (فقط مليون يورو – ثمن زهيد جدا)..
الخبر أيضا أشار إلى رأي الخبراء الذين – قالوا - أن الحادث نتج عن مجموعة من الأخطاء المنسوبة إلى الطيارين.. مستبعدين فرضية إصابة الطائرة بصاروخ أو صاعقة أو تعرضها لخلل فني.
إذًا الموضوع أصبح الأن خطأ من قبل الطيارين.. أي يعني تحميل شخصان توفيا مع الضحايا ما حدث بحق الطائرة اليمنية المنكوبة.. بعد 12 عاما.. بعدما تم اتهام الجيش الفرنسي مسؤولية إسقاط الطائرة عن طريق الخطأ.. واخفاء صور الطائرة.. واعتماد الخبراء علي تقرير شكلي مقدم من وزارة الدفاع الفرنسية.
على ما يبدوا أن الموضوع ما يزال يكتنفه شيء من الغموض.. وربما تكون الخطوط الجوية اليمنية رضت على نفسها أن تتحمل الجريمة وحدها مقابل أن تسدد ما سوف يدفع لها من الجانب الفرنسي من تعويضات لأسر الضحايا .. وبهئية يمنية.

#جهاد_محسن


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق