اتهامات لإدارة السجن المركزي بتعز في التسبب بوفاة عدد من السجناء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد ) خاص

اتهم عدد من نزلاء السجن المركزي بمدينة تعز إدارة السجن في عدد من السجناء.

ودعا السجناء عبر بيان تناقله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، النائب العام إلى التحقيق في هذه القضية والتي اتهم السجناء إدارة السجن المركزي بالتسبب بها، والتي أدت إلى وفاة سجينين.

وروى السجناء في منشادتِهم التي بعثوها إلى النائب العام تفاصيل القضية التي تسبب بوفاة السجين ويدعى (ع. ع. ا) ليلة الأربعاء بعد منتصف الليل في تاريخ 2020.9.6 في القسم (ب) التابع للسجن المركزي في مدينة تعز. .

وقال السجناء أنه في تلك الليلة مرض السجين (ع.ع. ا)  والذي يتجاوز عمره الستين عاماً وأنه جرى إبلاغ ادارة السجن بمرضه إلا أنهم تجاهلوا ذلك الأمر وردوا بعبارة : (يموت ايش دخلكم انتم) مما اضطر بالمساجين إلى الصياح والاحتجاج على رد الإدارة ومن أجل أن تفتح الابواب ويُسعف المريض.

واضافوا وبعد مرور ساعة كاملة على مرض السجين جاء ثلاثة أفراد من الذين كانوا مستلمين وتهجموا على السجناء ورددوا عبارات تُسيء لهم ويلومونهم بسبب ايقاضهم من النوم ليرددوا مرة أخرى عبارات تنادي بعدم تدخل السجناء في المريض وتركه يمرض.

وأشاروا إلى أنه جرى اسعاف المريض الذي يعاني من مرض السكر وارتفاع الضغط إلى غرفة المريض ومن ثم أُعيدَ إلى القسم بعد أن اُعطي حبة منوم فقط ومن ثم ادخل الى العنبر بعد أن بقي يناشدهم بعد ارجاعه إلى القسم كون ذلك يؤذيه وابقاءه في الشماسي ولكن دون جدوى.

وأكد السجناء أن السجين بعد أن أعيد إلى السجن وهو في حالة مرضية صعبة  تطور مرضه لاحقا ليُاصب بجلطة وتوفي بسببها صباح اليوم الثاني المواقف 2022.9.7 دون أي تحرك من الأدارة.

كما أكد السجناء عن وقوع حالة أخرى أدت إلى وفاة أحد السجناء ويدعى (ع. ا. ي)  في القسم( أ) بنفس الأسلوب وذات الأسباب.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق