الأرصاد يتوقع هطول أمطار على عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة المقبلة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد)خاص:

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية ، هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات، وطقساً حاراً في المناطق الصحراوية والساحلية والهضاب الداخلية خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وقال المركز في نشرته الجوية إنه من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ترافقها العواصف الرعدية على المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية.

وأضاف أن الأمطار قد تكون غزيرة على مناطق من محافظات ، ، إب، المحويت، وجنوب غرب صعدة، والمرتفعات المقابلة لسهل تهامة، وتشمل أجزاء من مرتفعات أبين، وحضرموت.

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفرقة على مناطق من جنوب البيضاء، ، ريمة، ذمار، غرب كل من عمران وصنعاء وأجزاء من السواحل الغربية والجنوبية.

وحسب الأرصاد، سيكون الطقس حاراً إلى شديد الحرارة نهارا يؤثر على المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 36-42 درجة مئوية، وعلى أرخبيل والمناطق الساحلية كافة وتتراوح درجات الحرارة ما بين 33 و39 درجة مئوية.

وحذر المواطنين من جريان السيول في الشعاب والوديان ومن الانهيارات الصخرية والطينية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنعطفات الجبلية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة أو الضباب، داعياً إلى الاحتماء من العواصف الرعدية.

كما حذر من الطقس الحار والشديد الحرارة في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والساحلية كافة وأرخبيل سقطرى، ومن اضطراب البحر وارتفاع الموج في الأرخبيل.

 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق