وزير دفاع: أكثر من 8 آلاف خرق حوثي للهدنة الأممية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد) متابعات:

قال وزير الدفاع اليمني، الفريق محسن الداعري، إن خروقات المدعومة من إيران، للهدنة الإنسانية التي ترعاها الأمم المتحدة، تجاوزت منذ بدء سريانها مطلع شهر أبريل الماضي وحتى الآن، أكثر من 8 آلاف خرق وانتهاك.

وأكد الفريق الداعري، أثناء لقاء مع السفير الفرنسي لدى ، جان ماري صفا، والملحق العسكري جنيد غودة، "أن هذه الخروقات تنصل واضح من الالتزام بالهدنة والسعي لعرقلة الجهود الدولية الرامية لبناء السلام".

ودعا وزير الدفاع اليمني إلى أهمية تقريب وجهات النظر فيما يخص التعامل مع الجماعات الإرهابية وحشد الجهود الدولية الداعمة لليمن في مواجهة هذه الجماعات "ممثلة بميليشيا الحوثي والقاعدة وداعش".

كما شدد على حشد الجهود الدولية الداعمة لليمن في مواجهة هذه الجماعات الإرهابية وفرض السلام الدائم والمستدام.

وشدد الفريق الداعري على أهمية الضغط على ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران "للالتزام ببنود الهدنة الأممية والحد من خروقاتها وتحشيدها المستمر منذ الإعلان عنها".

وأشار وزير الدفاع اليمني إلى أن القوات الحكومية وبدعم من تحالف دعم بقيادة السعودية تقوم بالدفاع عن الأمن والسلم الدوليين، وتأمين الملاحة والتجارة العالمية التي تتعرض للتهديد المستمر من قبل ميليشيا الحوثي وداعميها في المنطقة ممثلين بإيران وحزب الله اللبناني.

من جانبه، أكد السفير الفرنسي أن "المجتمع الدولي يدين هذه الخروقات الحوثية ويدعو إلى التقيد ببنود الهدنة لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن"، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق