المستشار الألماني يؤكد دعم بلاده لوحدة اليمن وزيادة التمويلات الموجهة للاقتصاد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد) متابعات:

أكد المستشار الالماني، اولاف شولتز، يوم أمس الثلاثاء، حرص بلاده على دعم وحدة واستقرار ، وزيادة التمويلات الألمانية الموجهة للمجالات الاقتصادية والإنسانية.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية إن ذلك جاء خلال لقاء شولتز لرئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي.

وأضافت الوكالة أن شولتز أكد حرص بلاده على دعم مجلس القيادة الرئاسي، ووحدة واستقرار اليمن، وزيادة التمويلات الالمانية الموجهة للمجالات الاقتصادية والانسانية، ومواصلة الجهود المنسقة مع المجتمع الدولي لإحياء العملية السياسية، وتحقيق السلام والاستقرار، وانهاء معاناة الشعب اليمني.

ولفتت إلى أن المستشار الألماني أشاد باستجابة مجلس القيادة الرئاسي والحكومة لمساعي احلال السلام، معربا عن امله بتمديد وتوسيع الهدنة القائمة، والبناء عليها للتوصل الى اتفاق دائم لوقف اطلاق النار والشروع في مفاوضات جادة تلبي مصالح وتطلعات جميع اليمنيين.

وقالت الوكالة إن رشاد العليمي بحث مع شولتز في برلين المستجدات اليمنية، بما فيها الازمة الانسانية، وجهود احلال السلام والاستقرار في اليمن وخروقات المليشيات الحوثية، والدور الدولي المطلوب لتثبيت وقف إطلاق النار، وإلزام المليشيات الحوثية الوفاء بتعهداتها بموجب الاعلان الاممي، وخصوصا فتح طرق والمحافظات الاخرى، ودفع رواتب الموظفين من عائدات موانئ .

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن الجانبين استعرضا مجالات التعاون بين البلدين، وفرص استئناف عمل المؤسسات الانمائية الالمانية، ودعم الاصلاحات الاقتصادية والخدمية التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة في مختلف المجالات.

واكد العليمي، التزام المجلس والحكومة بنهج السلام الشامل والمستدام وفقا للمرجعيات المتفق عليها وطنيا، واقليميا ودوليا، داعيا المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته ازاء خروقات المليشيات الحوثية للهدنة الانسانية، ورفضها المستمر للتعاطي مع كافة الجهود السلمية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق