منظمة رعاية الأطفال تقيم ورشة عمل لاستعرض الخطة التنفيذية لمشروع استعادة التعليم والتعلم الممول من البنك الدولي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
(عدن الغد) خاص:

برعاية من وزير التربية والتعليم الأستاذ "طارق العكبري" دشنت منظمة رعاية الأطفال صباح  الثلاثاء الموافق 13/ 9/ 2022 في العاصمة المؤقتة عدن، ورشة عمل لاستعرض الخطة التنفيذية لمشروع استعادة التعليم والتعلم الممول من البنك الدولي.

وافتتحت الورشة بحضور كلا من وكيل الوزارة لقطاع التدريب والتأهيل الاستاذ حسين بافخسوس ، ووكيل قطاع  المشاريع والتجهيزات المدير التنفيذي لمؤسسة مطابع الكتاب المدرسي  د.م. محمد عمر باسليم الذي نقل في كلمة الافتتاح تحيات الوزير العكبري ورحب فيها بالحاضرين وشكر منظمة رعاية الاطفال على إقامة هذه الورشة، وأوضح  ان المشروع  سينفذ بواسطة منظمة رعاية الأطفال الدولية، ومنظمة اليونيسف، وبرنامج الأغذية العالمي بتكلفة 152.8  مليون دولار امريكي. 
وأشار د. باسليم ان المشروع سينفذ في 14 مديرية مختارة من سبع محافظات هي ، إب، ، صعدة، ، أبين، .
وأضاف ان المشروع يسعى إلى الحفاظ على وصول التعليم وتعزيز وجود التعليم والتعلم، بما يضمن تحسين تقديم الخدمات على جميع المستويات، وضمان الحد الأدنى من أداء المدراس المستهدفة من خلال توفير الدعم للمعلمين والتغذية المدرسية والمواد التعليمية واللوازم المدرسية وتحسين البنية التحتية للمدارس.

من جانبها تحدثت راما هانسرانج المدير القطري لمنظمة رعاية الأطفال  عن مكونات المشروع، مشيرةً ان المشروع يتكون من اربعة مكونات، الأول تدخلات ذات أولوية للحفاظ على استمرار الوصول وضمان التعلم، عبر دعم المعلمين وتقييم التعليم، والتغذية المدرسية، وتوزيع المواد التعليمية والمستلزمات المدرسية، وإعادة تأهيل البنية التحتية للمدارس.
وأضافت  ان المكون الثاني هو تعزيز القدرات المحلية ومرونة النظام، ويتكون من التعلم البديل، وتعزيز القدرات المحلية ومرونة النظام لإدارة أنشطة التعليم.
وتابعت السيدة راما هانسرانج ان المكون الثالث هو مساندة المشروع وادارته وتقييمه وسيغطي هذا المكون تكاليف الجهات المسؤولة عن إدارة التنفيذ فيما يتعلق بإدارة المشروع، والمكون الرابع الاستجابة في حالات الطوارئ المحتملة، ويهدف هذا المكون إلى تقديم استجابة فورية لحالة الطوارئ.

وتقام الورشة على مدار ثلاثة أيام ويشارك فيها عدد من مديري العموم في وزارة التربية والتعليم، ومندوبين من المحافظات المستهدفة.

*من / الاعلام التربوي


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق