مفوضية حقوق الانسان: مستوى المساعدات الإنسانية في اليمن أقل من 50٪

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد)خاص:

أكدت ندى الناشف القائم بأعمال المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، أمس الإثنين، إن تشهد انخفاض كبير في المساعدات الانسانية حيث لاتزال مستويات التمويل الحالية أقل من 50% .

وقالت في كلمة لها خلال الدورة 51 لمجلس حقوق الإنسان، أن إعادة فتح ميناء أدى إلى حل أزمة الوقود، لكن أكثر من 24 مليون يمني لا يزالون يعتمدون على المساعدات الإنسانية، ولا تزال مستويات التمويل الحالية أقل من 50٪ مما هو مطلوب. إننا نحث المجتمع الدولي على الاستجابة لهذا النداء.

ودانت في كلمتها مقتل القاضي محمد حمران أحد كبار القضاة بعد اختطافه في 30 آب / أغسطس في .

وأعربت عن سعادتها لاستئناف المجلس الأعلى للقضاء عمله في آب / أغسطس من العاصمة المؤقتة عدن.

وأضافت نرحب بتعيين أول امرأة في المجلس، وتعتبر مشاركة المرأة اليمنية أساسية لتحويل الهدنة إلى عملية سلام ويجب أن تنعكس في القيادات السياسية في عدن وصنعاء. كما يجب أن يكونوا قادرين على المشاركة في العمل الإنساني دون قيود أو التزام بمرافقة رجل [محرم].

وجددت الدعوة إلى الإفراج الفوري عن موظفي مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان واليونسكو، المحتجزين بشكل تعسفي من قبل جماعة منذ نوفمبر 2021.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق