رئيس مصلحة الجمارك : اكثر من (٤٧٦) مليار ريال الايرادات خلال الفترة من يناير _ اغسطس ٢٠٢٢م

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
(عدن الغد) خاص :

اوضح رئيس مصلحة الجمارك الاستاذ / عبدالحكيم ردمان القباطي ان اجمالي الايرادات  التي استوفتها مصلحة الجمارك خلال الفترة من بناير وحتى اغسطس من العام الجاري ٢٠٢٢م  بلغت ( ٤٧٦,٧٩٥,٧٤٥,٠٢٧) ريال . منها (٢٦٢,٧١٢,٣٣٠,٠٢٤) ريال إيرادات ضريبية ، و (٢١٤,٠٨٣,٤١٥,٠٠٣) إيرادات جمركية وعوائد أخرى .
واشار في تصريح ل"وسائل الاعلام" أن مصلحة الجمارك شهدت خلال الفترة الماضية انجازات عديدة فبالاضافة الى تحسن وزيادة الايرادات ، فقد ترافق ذلك  تحسن وتطوير العمل الاداري والفني والبنية التحتية وربط المصلحة وفروعها بشبكة قاعدة بيانات متكاملة.

واكد رئيس مصلحة الجمارك / عبدالحكيم القباطي ان  الانجازات التي تحققت جاءت نتاجا لجهود كوادر المصلحة ، وايضا لدعم ورعاية رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي   ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور/ معين عبدالملك ،وبدعم كبير واشراف مباشر من معالي وزير المالية الاستاذ سالم صالح  بن بريك،
والذي تكلل بتحقيق العديد من الانجازات ، ومنها توحيد القيمة الجمركية في  جميع المنافذ  الجمركية . وربطها بشبكة وقاعدة بيانات واصبحت ايرادات جميع المنافذ الجمركية في المحافظات المحررة تورد الى خزينة البنك المركزي بالعاصمة عدن. مشيرا الى وجود تعاون حاليا من قبل قيادات السلطات المحلية في المحافظات وفي المقدمة  من قبل معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الاستاذ / أحمد حامدلملس.

وأضاف رئيس مصلحة الجمارك  أنه وانطلاقا من الإيمان المطلق بان اي نجاح مرتبط بمدى الاهتمام بالكوادر فقد تم في هذا الاطار  اعطاء الاولوية لتاهيل الكوادر سواء بالدورات المحلية والتي تزيد عدد الدورات التي نظمتها المصلحة عن تسع دورات  تأهيلية محلية لموظفي الجمارك  في مركز التدريب الجمركي الذي تم  افتتاحه بداية هذا العام بمقر المصلحة ،ناهيك عن الدورات الخارجية  ومنها تاهيل (١٥) موظفا بدورة خارجية اقيمت في الاردن الشهر الماضي وايضا مجموعة اخرى هذا الشهر  في القاهرة ،  ومجموعة ثالثة سيتم تدريبها لاحقا في السعودية .باعتبار ان نظام الجمارك نظام عالمي متطور، ولابد من تاهيل كوادرنا ومواكبة كل جديد في هذا الجانب..

وفيما يتعلق بتطوير البنية التحتية قال رئيس مصلحة الجمارك : 
لدينا مبنى جديد تم ربطه بشبكة اليكترونية وتاثيثه وتجهيزه بشكل كامل حيث  يوجد ربط شبكي بين المصلحة وجميع الفروع ،وايضا بين المصلحة وبعض الجهات الحكومية المتعاملة معنا. ونحن في طور التشييد واستكمال تجهيز المبنى الرئيسي الخاص بالمصلحة في المنطقة الحرة،كما افتتحنا قبل عدة اشهر مقر فرع المصلحة في ميناء الزيت ،وفي الاسبوع القادم سنفتتح مبنى الجمارك بمطار عدن الدولي مع كافة تجهيزاته، كما تجري اعمال التجهيزات لافتتاح مبان وغرف اضافية لمبنى الجمارك بالمنطقة الحرة، وقد استلمنا موقع بميناء المعلا لانشاء مبنى للجمارك بالاضافة الى اعمال التاهيل والترميم لمبنىمكتب جمارك عدن وهناك اعمال وتجهيزات متتالية تتم في كل في المكاتب والدوائر الجمركية في  والمهرة والمخاء والذي سبق وان  افتتحناه في الايام الماضية . وجاهزون جمركيا لتشغيل جمرك ميناء رأس العارة بمحافظة .

واختتم القباطي حديثه بتقديم الشكر والعرفان لكل المتعاونين مع مصلحة الجمارك ابتداء من قيادة الدولة ورئاسة الحكومة ووزير المالية وقيادة المحافظات والغرفة التجارية والقطاع الخاص .وفي مقدمتهم جميعا كوادر المصلحة الذين يعملون في مقدمة الصفوف لتحصيل وتوريد الرسوم الجمركية والضريبية وتوريدها لخزينة الدولة وحماية امن المواطن من كل مايمكن ان يلحق الضرر به أمنيا واجتماعيا وثقافيا..


كتب / عبدالسلام هائل 
تصوير/ زكي اليوسفي 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق