بعثة أطفال اليمن المشاركة في أولمبياد الالكسو تغادر مطار قرطاج الدولي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تونس ( الغد) خاص:

غادرت مطار قرطاج الدولي مساء يوم أمس السبت بعثة أطفال المشاركين في أولمبياد الألكسو الثاني المقام في مدينة حمامات الياسمين بتونس؛ بعد كانوا مفاجأة الأولمبياد وحصولهم على جائزة أفضل تقديم شفاهي وأداء صوتي؛ الجدير ذكره أن هذا الأولمبياد تشارك فيه 18 دولة عربية رسم فيه اطفال العرب لوحات جميلة في الابداع والحوار والتنافس وتبادل المعارف.

 

الجدير ذكره أن المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) هي منظمة متخصصة، مقرها تونس، تعمل في نطاق جامعة الدول العربية وتعنى أساسا بالنهوض بالثقافة العربية بتطوير مجالات التربية والثقافة والعلوم على مستويين الاقليمي والقومي والتنسيق فيما بينهما المشترك فيما بين الدول العربية الأعضاء. وقد أنشئت المنظمة بموجب المادة الثالثة من ميثاق الوحدة الثقافية العربية وتم الإعلان رسميا عن قيامها بالقاهرة يوم 25 جويلية/ يوليو 1970.

 

لماذا الألكسو؟

الغاية من إنشاء المنظمة كما وردت في المادة الأولى من دستورها، هي التمكين للوحدة الفكرية بين أجزاء الوطن العربي عن طريق التربية والثقافة والعلوم، ورفع المستوى الثقافي حتى يقوم بواجبه في متابعة الحضارة العالمية والمشاركة الإيجابية فيها. وفي إطار هذا الهدف العام، تنهض المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بجملة من المهام، من أبرزها العمل على رفع مستوى الموارد البشرية في البلاد العربية والنهوض بأسباب التطوير التربوي والثقافي والعلمي والبيئي والاتصالي فيها، وتنمية اللغة العربية والثقافة العربية الإسلامية داخل الوطن العربي وخارجه، ومد جسور الحوار والتعاون بين هذه الثقافة والثقافات الأخرى في العالم.

 

*من مجيب الرحمن 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق