رئيس محكمة استئناف لحج: نواجه تحديات كبيرة ولابد من عودة هيبة القضاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد)هشام الحاج:

صرح القاضي ناجي محمد اليهري رئيس محكمة استئناف لحج حول سير القضايا في المحاكم.. مؤكدًا أنه تم إلزام الشُعب في محاكم استئناف لحج وجدولة عملها تجاه جميع القضايا.

وقال القاضي اليهري ،"بإذن الله سوف نبدأ الأسبوع القادم للشُعب المدنية والأموال الشخصية وهذه الشُعب سيؤذي العمل بها ، ولكن بسبب ذهاب رئيس الشعبة للخارج تم الاجتماع بمحكمة الاستئناف عملنا على معالجة تم تكليف أحد القضاة بالعمل بالشعبة المدنية وإن شاء الله سوف تسير الأمور سير طيب".

وأكد القاضي اليهري بأن قضايا الأراضي من القضايا الصعبة والأكثر تشعباََ ، ونحن نعمل على إعطاء توجيهات بأن يكون كلٍ في مجال اختصاصه، وإلا يتعدى أي قاضي في نظر القضايا والأمور طيبة وسوف تسير بالشكل المطلوب.

وأشار اليهري إلى أن أبرز الصعوبات النفقات التشغيلية ، ونحن بحاجة لزيادة النفقات التشغيلية مما سوف يساعد في سير العمل..مؤكداً أن الأمور الصعبة والمعقدة هي قضايا الأراضي كثيرة ومعقدة وتتدخل بها جهات عدة..مضيفاً بالقول:"نحن سوف نحل هذه الإشكالية وقد كلفنا الشعبة المدنية بالنظر في قضايا الأراضي التي تم استئنافها في المحاكم الابتدائية ولن نتدخل في قضايا شؤون القضاة الذين ينظرون في تلك القضايا في محاكمهم عدا ماتم الطعن به في محكمة إستئناف المخولة في نظر الطعون بالاستئناف دون غيرها".

وقال القاضي اليهري في سياق حديثه نحن نطمح إلى ترميم المجمع القضائي الذي تم هدمه أثناء الحرب وعودة محكمة الاستئناف والمحكمة الابتدائية وغيرها من النيابات الذي سوف يسهل عمل القضاة إلى حد كبير.

وختم القاضي اليهري حديثه قائلاََ:" نحن عندما استلمنا المحكمة وجدنا عمل طيب من قبل محكمة الاستئناف السابق وفيه عمل طيب، نأمل أن تتحسن الأعمال القضائية والإدارية في محاكم الاستئناف والمحاكم الابتدائية لأننا نواجه تحديات كبيرة خصوصا في جانب الاستقلال القضائي وعودة هيبة القضاء ومكانته ووقارة الذي تعرض سابقا للعديد من الصعوبات والعراقيل.


 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق