ليندركينغ يبدأ جولة مباحثات في المنطقة لدعم الهدنة في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد)خاص:

أعلنت الخارجية الأمريكية، بدء المبعوث الخاص لليمن "تيم ليندركينغ"، جولة مباحثات جديدة تشمل الإمارات والسعودية وسلطنة ، لدعم الجهود الأممية لتمديد وتوسيع الهدنة باليمن، داعية إلى التوقف عن تقويض الهدنة وتنفيذ بنودها.

وقالت الخارجية الأمريكية، إن الجولة تأتي لحث الأطراف على تكثيف المفاوضات التي تقودها الأمم المتحدة في الأسابيع الثلاثة المقبلة، والعمل على نحو عاجل ومتماسك واتخاذ الخطوات اللازمة لتمديد وتوسيع الهدنة التي تنتهي مطلع أكتوبر المقبل.

وأوضحت أن توسيع الهدنة سيؤدي إلى زيادة المنافع الملموسة لجميع اليمنيين وإحراز تقدم لا غنى عنه في دفع رواتب موظفي الخدمة المدنية وتوسيع وجهات الرحلات الجوية وفتح الطرق.

وأكدت أن ذلك سيمهد الطريق لوقف دائم لإطلاق النار وقرار يمني شامل ودائم يستجيب لدعوات الشعب اليمني للعدالة والمساءلة، معبرة عن قلقها إزاء الإجراءات الأخيرة للحوثيين التي تقوض الهدنة وتهدد المنافع المنقذة للحياة التي جلبتها للشعب اليمني.


 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق