وزير الشؤون الإجتماعية والعمل يشارك في أعمال المؤتمر الدولي للمرأة والسلام والأمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
ابوظبي ( الغد) خاص

انطلقت يوم الخميس الموافق ٨ سبتمبر أعمال المؤتمر الدولي للمرأة والسلام والأمن، والذي تستمر أعماله حتى 10 سبتمبر/أيلول الجاري في أبوظبي.
ويشارك وفد بلادنا برئاسة معالي الدكتور / محمد سعيد الزعوري - وزير الشؤون الإجتماعية والعمل ، الذي سيقدّم مداخلة كمتحدث  في الجلسة الثالثة تحت عنوان ( أجندة المرأة والسلام والأمن : دروس من المنطقة العربية حول صياغة خطط عمل وطنية للمرأة والسلام والأمن )، حيث سيسلط من خلالها الضوء على خطة العمل الوطنية في والتي تهدف لمعالجة حقوق واحتياجات النساء والفتيات مما يسهم في المناصرة وتعزيز المساواة بين الجنسين على المستوى الوطني .

ويقام المؤتمر تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الإتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات"، وتنظمه وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، بالشراكة مع وزارة الدفاع والإتحاد النسائي العام وهيئة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومجموعة موانئ أبوظبي.
ويهدف المؤتمر رفيع المستوى إلى استعراض الإنجازات والتحديات ذات الصلة بقرار مجلس الأمن رقم 1325 الذي يؤكد أهمية المشاركة المتساوية للمرأة، وانخراطها الكامل في جميع الجهود المبذولة للحفاظ على السلام والأمن في مناطق النزاع حول العالم، وفي مرحلة البناء ما بعد انتهاء النزاعات.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق