وكالة التنمية الدولية الامريكية تقدم 7 مليون دولار لدعم النساء والفتيات باليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
(عدن الغد ) سبأ

أعلن مكتب المساعدات الإنسانية التابع للوكالة الامريكية للتنمية الدولية، عن تقديم مساهمة قدرها 7 مليون دولار عبر صندوق الأمم المتحدة للسكان للنساء والفتيات في .

وأوضح صندوق الأمم المتحدة للسكان في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، أن الدعم المقدم سيساهم في انقاذ نحو نصف مليون من النساء والفتيات الضعيفات في اليمن في مجال الإغاثة الطارئة ومساعدات الحماية والصحة الإنجابية وذلك خلال الأثنى عشر شهراً القادمة.

وأشار الصندوق إلى أن التمويل المقدم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية سيساهم في زيادة وصول النساء والفتيات الى خدمات الصحة الإنجابية والحماية في المناطق الأشد احتياجاً، كما سيسمح بتوفير صندوق الأمم المتحدة للسكان لخدمات الطوارئ التوليدية ورعاية الأمومة في 8 مستشفيات و 4 عيادات متنقلة، 6 مساحات آمنة خاصة بالنساء والفتيات لتقديم الرعاية النفسية الاجتماعية وفرص المعيشة وخدمات الإحالة لتلقي الدعم القانوني والطبي.

كما سيتم دعم خدمات الصحة العقلية من خلال مراكز متخصصة بالصحة النفسية، وتقديم الاستجابة الطارئة المنقذة للحياة للعائلات التي تهرب بسبب الصراع أو الكوارث الطبيعية وذلك من خلال آلية الاستجابة السريعة التي يقودها صندوق الأمم المتحدة للسكان.

ولفت صندوق الأمم المتحدة للسكان إلى احتياج 8 مليون امرأة وفتاة في سن الانجاب الى خدمات الصحة الإنجابية في الوقت الذي يستطيع فيه فقط مرفق صحي واحد من بين كل خمسة مرافق توفير خدمات الأمومة والطفولة.

كما أوضح أن انهيار آليات الحماية أدى إلى افتقار ما يقدر بـ 6.5 امرأة وفتاة لخدمات الوقاية والمعالجة من العنف القائم على النوع الاجتماعي..مشيراً الى أن هذه الخدمات تتعرض لضغط شديد في ارجاء اليمن كما أنها تغيب بشكل كامل في بعض المناطق التي يصعب الوصول اليها، وهناك تقريباَ 4.3 مليون نازح منذ تصاعد النزاع، يزداد وضعهم تفاقماً بسبب تداعيات الكوارث الطبيعية المرتبطة بالتغير المناخي والتي أدت الى نزوح 300000 بسبب الامطار الكثيفة والفيضانات.  

وقال ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن نستور أوموهانجي "أن الدعم سيمكن الصندوق من مواصلة تقديم المساعدات المنقذة للحياة وضمان قدرة النساء والفتيات في الحصول على خدمات الصحة الإنجابية والحماية التي يحتجن اليها بشكل عاجل."

وأضاف أوموهانجي "لقد جاء دعم الوكالة الدولية الامريكية للتنمية الدولية في الوقت المناسب بينما يستمر انخفاض التمويل في تقويض الخدمات المنقذة للحياة للنساء والفتيات بشكل كبير".

ويحتاج صندوق الأمم المتحدة للسكان لـ66$ مليون دولار من أجل تمويل استجابته المنقذة للحياة في الصحة الإنجابية والحماية للنساء والفتيات خلال الثلاثة الأشهر القادمة في اليمن. 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق