طالب يمني بالهند يسجل أعلى الدرجات في الثانوية العامة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الهند(( الغد)) خاص.

 بعد سبع سنوات من إجبار عائلة   هارون محمد كمال على الخروج من إلى جمهورية الهند بسبب الحرب الكارثية، والذي بسببها اضطر الطالب على ترك دراسته في ارض الوطن، انتقل الطالب وأسرته إلى ولاية كيرلا في جنوب الهند والتحق بالمدرسة الثانوية هناك وأكمل امتحان (CBSE) Central Board of secondary education.

حيث حصل على اعلى درجة في الامتحان الوزاري من العاصمة الهندية دلهي من وزارة التعليم المركزي للصف العاشر بنجاح باهر حصل على مجموع ٩٧%.

ويعتبر هارون نجل رجل الاعمال اليمني المقيم في عدن هندي الاصل اسمة كمال محمد من ولاية كيرلا ، و امة اليمنية ليلى ناشر محمد .

 اضطرت عائلة هارون مغادرة اليمن إلى ولاية كيرلا في عام 2015م.  هارون كمال درس في المدرسة اليمنية الحديثة في ثم غادر اليمن على عجل ولم يتمكن الطالب هارون كمال من أخذ شهادته من المدرسة اليمنية الحديثة بسبب الحرب آنذاك مما وضع علامة إستفهام على دراسته في ولاية كيرلا الهندية.

الطالب كان يعرف العربية والإنجليزية فقط ، بعد ذلك قدم والده طلباً خاصاً إلى السلطات الهندية لمساعدة ابنه برسالة حول الظروف التي أجبرت عائلته على مغادرة اليمن وساعدته الوزارة في التسجيل في المدرسة

فتمكن الطالب المجتهد هارون كمال من أخذ اعلى الدرجات وحصل على المرتبة الأولى في ولاية كيرلا جنوب الهند وحقق التفوق والنجاح لهذا العام وقد تم تكريمه من قبل عضو مجلس البرلمان الهندي بالولاية وقد تناقلت الصحف الهندية التايمز أوف إنديا (TIMES OF INDIA) الصحيفة الرسمية الأولى في الهند الناطقة باللغة الإنجليزية وعدة صحف هندية بعد إعلان النتائج الوزارية في شهر اغسطس.

من*صدام ابوعلي

 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق