وزير التعليم العالي يؤكد على مضاعفة الجهود وأهمية العمل المشترك لتنمية قدرات ومهارات الشباب.

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
(عدن الغد)خاص:

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني أ.د/ خالد أحمد الوصابي على ضرورة العمل المشترك والتكامل بين القطاعين العام والخاص، وحشد كل الطاقات والقدرات لتنمية مهارات الشباب وإكسابهم التأهيل اللازم الذي يضمن تميزهم في سوق العمل.

وجاء حديث الوزير الوصابي في إطار عملية الانتخابات التي أقيمت في صندوق تنمية المهارات، في العاصمة المؤقتة عدن،  لانتخاب رئيس مجلس إدارة للصندوق ضمن القرار الوزاري رقم 57 لسنة 2022 بشأن تشكيل مجلس الإدارة ، وذلك بإشراف وزير التعليم العالي والبحث والتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد احمد الوصابي.

كما أكد الوزير على أهمية تطبيق القانون واللوائح التنظيمية في اختيار رئيس مجلس إدارة الصندوق بعد ترشيح الجهات الممثلة في مجلس الإدارة، والتي تتضمن القطاع الخاص و الوزارات وممثلي من الغرف التجارية والاتحادات .. مبينا بأن هذه العملية ستساعد في تطوير مستوى العمل في الصندوق بما يخدم كافة شرائح المجتمع.

و تضمنت العملية الانتخابية إختيار رئيس مجلس إدارة الصندوق بمشاركة ممثلي القطاعات الخاصة والحكومية والغرفة التجارية والاتحادات ، والتي تمت بسلاسة ونجاح تام.

من جانبه، أشار المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات الدكتور عبدالله داغم ، ان الصندوق مر بمراحل صعبة اثناء فترة التأسيس للنهوض بالعملية التدريبية والتأهيلية للشباب ،بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص لتنفيذ خطط التعافي واحتياجات السوق المحلية للأيدي العاملة.. متمنيا للقيادة الجديدة كل التوفيق والسداد في مهامه الجديدة .

وقد أسفرت الانتخابات عن اختيار عصام قاسم محمد ممثل الغرفة التجارية برئاسة المجلس ، والذي بدورة أكد على أهمية التعاون المشترك في تقديم الافضل للصندوق ضمن الاليات المتبعة في القانون.


إخترنا لك

0 تعليق