وزير التخطيط يبحث مع نائب منسق الشؤون الإنسانية في اليمن مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
(عدن الغد ) خاص

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع نائب منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في دييغو زوريلا، تعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين، ومستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في اليمن.

وركز اللقاء الذي ضم نائب وزير التخطيط الدكتور نزار باصهيب، ووكيلي وزارة التخطيط لقطاع التعاون الدولي عمر عبدالعزيز، وقطاع المشاريع المهندسة وزيرة الشرماني، وعدد من المعنيين، على عدد من القضايا الرئيسية وبمقدمتها خطط الاستجابة الإنسانية والتنمية في اليمن، والجهود الدولية لصيانة خزان النفط العائم صافر.

وأكد اللقاء، على أهمية تعزيز وتوسيع خطط وبرامج عمل الوكالات التابعة للأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في المجالات الإغاثية والإنسانية والتنموية، لمساندة جهود الحكومة بمواجهة التحديات القائمة في مختلف المجالات وتخفيف معاناة المواطنين.

وأكد الوزير باذيب، أن المنظمات الأممية والدولية العاملة في اليمن شركاء رئيسيين للحكومة بمواجهة التحديات وتخفيف حِدة المعاناة الإنسانية .. مشدداً على أهمية تواصل وتعزيز التنسيق بين الجهات الرسمية والمنظمات بخصوص تنفيذ مشاريعها في مختلف مناطق ومحافظات الجمهورية.

ونوه بأهمية حزمة التمويلات الخارجية خصوصاً التي أعلنها الأشقاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وبمقدمتهم المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، في إطار جهودهم المتواصلة لدعم اليمن واليمنيين بمختلف المراحل .. مشيداً بالمواقف والدعم الإقليمي والدولي للبلاد.


0 تعليق