جبايات جديدة تفرضها المليشيات بصنعاء تحت مسمى "مجهود حربي"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد) خاص:

فرضت 500 ريال على كل أسطوانة غاز منزلي، تحت مسمى “مجهود حربي”، ضمن واحدة من أكبر الجبايات التي تفرضها المليشيا في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

 

وبحسب الوثيقة الرسمية، فرضت الميليشيا الحوثية المدعومة إيرانياً، 500 ريال على كل أسطوانة غاز يتم توزيعها في قرية “خشم البكرة” في منطقة الحتارش بمديرية بني الحارث التابعة إداريا لأمانة العاصمة صنعاء.

 

الوثيقة المؤرخة بتاريخ 5 سبتمبر 2022م، أسمت هذه الجبايات ب”مجهود حربي”، لدعم الجبهات الحوثية، ضمن واحدة من أكبر الجبايات الحوثية في البلاد.

 

وتشمل حملة الجبايات جميع المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، وبصورة شهرية تزامنا مع كل دفعة يتم توزيعها من مادة الغاز.

 

وتجني المليشيا الحوثية مليارات الريالات من وراء الجبايات المفروضة على أسطوانات مادة الغاز المنزلي، علاوة على فارق التسعيرة التي تضعها مقارنة بسعر الشراء من شركة الغاز اليمنية بمحافظة الذي يتم دفعه للشركة بالطبعة الجديدة من العملة الوطنية؛ بينما ترفض التعامل بذات الطبعة من العملة، وهو ما يضاعف هامش ربحها إلى ثلاثة أمثال السعر الأصلي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق