توقعات بمزيد من العواصف تضرب اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد ) متابعة خاصة

توقعت نشرة الإنذار المبكر والأرصاد الجوية الزراعية منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) حدوث المزيد من العواصف فوق المناطق التي غمرتها السيول غرب حتى 10 سبتمبر/أيلول الجاري، مع احتمال كبير أن تصل إلى منتصف الشهر.
ودعت النشرة التابعة للأمم المتحدة إلى القيام بالإجراءات اللازمة في مثل هذه التنبؤات مثل إجلاء الماشية أو تعزيز الملاجئ الوقائية لتقليل المزيد من الخسائر في سبل عيش المجتمعات الزراعية الضعيفة، كما حثت على التعليق المؤقت أو نقل الأعمال الزراعية المعرضة للخطر.
وقالت النشرة إن التوقعات لمدة 5 أيام تشير إلى أنه بحلول اليوم الخامس، سيصل معدل هطول الأمطار التراكمي على معظم مناطق إب وغرب وشرق إلى 100 ملم، مما قد يعرض حوالي 8100 شخص للخطر.
ولفتت إلى أنه في مثل هذه التنبؤات يتم تشجيع مديري الطوارئ على إعادة النظر في خطط إدارة الفيضانات وتقديم التعزيزات اللازمة.
وقالت النشرة إن 91 شخصا قُتلوا بسبب السيول والانهيارات الأرضية، في اليمن بينما نزح الآلاف، مع تضرر عشرات المنازل بشدة، فيما تم الإبلاغ عن ارتفاع في إجمالي الوفيات الناجمة عن السيول المستمرة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق