شركة النفط بصنعاء توزع للمواطنين قسائم إرشادية للكمية المسموح بها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد)خاص:

أعلنت شركة النفط اليمنية، بصنعاءالخاضعة لسيطرة جماعة ، يوم أمس الأول، أنها ستضطر للعمل بخطة الطوارئ بدء من صباح يوم أمس الأحد.

وارجعت الشركة السبب في ذلك الاستمرار في احتجاز السفن النفطية حيث وصلت السفن المحتجزة إلى 9 سفن الأمر الذي تسبب في أزمة تموينية..بحسب بيان مقتضب نشرته الشركة على تويتر.

وأقدمت اليوم بمفاجأة المواطنين في العاصمة حيث وزعت قسائم ارشادية للمواطنين من شركة النفط اليمنية بكمية شراء المشتقات النفطية.

وسمحت شركة النفط اليمنية لكل مواطن بسحب 40 لترا ، حيث يعاود تعبئة في اليوم السادس بالكمية المسموح بها.

كما حثت المواطنين بالسير بخط مستقيم وعدم السماح لأي سيارة بتجاوز الأخر والالتزام بالأرقام التسلسلية في القسيمة.

وأكدت الحكومة عدم استحداث أية شروط أو قيود على دخول المشتقات النفطية إلى مواني (الخاضعة لسيطرة )، وأن الإجراءات المتخذة هي ذاتها منذ الإعلان عن الهدنة في 2 أبريل الماضي وتطبق في كافة موانئ البلاد.

وقالت وزارة الخارجية اليمنية في بيان، إن ميليشيا الحوثي تجبر شركات وتجار المشتقات النفطية منذ 10 أغسطس الماضي "على مخالفة القوانين النافذة والآلية المعمول بها منذ الإعلان عن الهدنة، لاستيراد المشتقات النفطية عبر موانئ الحديدة ما يؤدي إلى عرقلة دخول السفن بشكل منتظم".
 

6315c26130d1a.jpeg


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق