منظمة دولية تحذر من انتشار الأوبئة في اليمن جراء الأمطار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد) خاص :

 

حذّرت منظمة "أوكسفام" الدولية، الأحد، من انتشار الأوبئة في ، جراء الأمطار التي تضرب اليمن منذ منتصف يوليو الماضي.

وقالت المنظمة في تقرير لها اليوم الاحد : "منذ منتصف شهر يوليو شهد اليمن هطول أمطار غزيرة وفيضانات واسعة النطاق مما أدى إلى تدمير سبل العيش والمأوى والمحاصيل والمؤن الغذائية لآلاف الأسر اليمنية".

وأشارت في التقرير الى ان  "هناك تنامي قلق كبير بشأن مخاطر الأوبئة واحتمالات إنتشارها، مثل الكوليرا والملاريا والدفتيريا - وهي حالات شائعة الحدوث بعد مواسم الأمطار المعتادة".

وحسب التقرير فإن نحو 36,205 أسرة - معظمهم من النازحين داخليا - في 85 مديرية في 16 محافظة من أصل 23 محافظة في اليمن، تضررت نتيجة الأمطار والفيضانات وكانت محافظات والجوف والحديدة وأمانة العاصمة ومأرب وصنعاء من بين الأكثر تضررا.

ولفت التقرير إلى تزايد "مخاطر التعرض للألغام الأرضية، والذخائر التي لم تنفجر بعد، والمتفجرات من مخلفات الحرب حيث تساهم مياه الفيضانات في جرف التربة وإظهار العديد منها ونقلها من مواقعها".

وأشار إلى أن الأمطار الغزيرة والفيضانات، فاقمت من سوء إحدى أكبر الأزمات الإنسانية في العالم، مشيراً إلى أنه بعد سبع سنوات من الحرب، يحتاج أكثر من 23.4 مليون شخص - ما يقرب من ثلاثة أرباع السكان - إلى المساعدة الإنسانية، كما يعاني 3.5 مليون شخص في اليمن من سوء التغذية الحاد ويعاني 17.4 مليون شخص من الجوع، بينما أُجبر الصراع أكثر من 4.3 مليون شخص على ترك منازلهم.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق