البنك المركزي اليمني يبحث مع خبير دولي مستجدات العمل على مصفوفة مخاطر القوائم المالية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد ) متابعة خاصة

بحث البنك المركزي اليمني، اليوم الأحد، مع خبير دولي، مستجدات تطوير النسخة الثالثة من مصفوفة مخاطر القوائم المالية، الخاصة بالرقابة على البنوك.
جاء ذلك، خلال لقاء نائب محافظ البنك المركزي اليمني محمد عمر باناجه، اليوم، مع خبير البراجما السيد بيير. وفق ما ذكره بلاغ صادر عن البنك نشره في موقعه الرسمي.
وذكر البلاغ، أن اللقاء، الذي يأتي ضمن العمل على رفع كفاءة أداء البنك المركزي، استعرض، مراحل تطوير النظام ووسائل تطبيق المعايير العالمية في .
وفي اللقاء، أكد الخبير على كفاءة موظفي قطاع الرقابة على البنوك بالبنك المركزي، وانتهاءهم من إعداد البنية الأساسية للقوائم المالية المعتمدة للبنوك التجارية والإسلامية.
وبحسب البلاغ، فإن هذه القوائم سيتم العمل فيها على أتمتة عمليات جمع البيانات وتحليلها، لإدخالها ضمن أنظمة البنوك التجارية والإسلامية.
وأفاد البلاغ، أن تجميع القوائم المعلوماتية من البنوك التجارية والإسلامية. وإدخالها لنظام مصفوفة مخاطر القوائم المالية وتحليلها. يساعد على رفع كفاءة أداء قطاع الرقابة على البنوك. وتنظيم عمليات التفتيش الميداني واستخلاص نتائج القوائم المالية بشفافية ودقة عالية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق