أوكسفام تحذر من تزايد انتشار الأوبئة في اليمن جراء الأمطار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد)خاص:

حذرت منظمة أوكسفام الدولية الإنسانية، من تزايد الأوبئة في جراء الأمطار. 

وقالت المنظمة في بيان، إنه زادت وتيرة الفيضانات في اليمن في السنوات الأخيرة لكنها كانت أكثر حدة هذا العام, حيث تشير التوقعات إلى المزيد من الأمطار الغزيرة والفيضانات طوال موسم الأمطار.

وأضاف البيان أنه منذ منتصف شهر يوليو وما بعده شهد اليمن هطول أمطار غزيرة وفيضانات واسعة النطاق مما أدى إلى تدمير سبل العيش والمأوى والمحاصيل والمؤن الغذائية لآلاف الأسر اليمنية.

وتابع البيان "هناك تنامي قلق كبير بشأن مخاطر الأوبئة واحتمالات إنتشارها، مثل الكوليرا والملاريا والدفتيريا - وهي حالات شائعة الحدوث بعد مواسم الأمطار المعتادة". 

ولفت البيان إلى أن الأمطار الغزيرة والفيضانات فاقمت من سوء إحدى أكبر الأزمات الإنسانية في العالم. فبعد سبع سنوات من الحرب، يحتاج أكثر من 23.4 مليون شخص - ما يقرب من ثلاثة أرباع السكان - إلى المساعدة الإنسانية، كما يعاني 3.5 مليون شخص في اليمن من سوء التغذية الحاد ويعاني 17.4 مليون شخص من الجوع، بينما أُجبر الصراع أكثر من 4.3 مليون شخص على ترك منازلهم.

وتحدث البيان بأنه لقي نحو 90 شخصًا على الأقل حتفهم بينهم أطفال جراء الأمطار ، حيث لقي 13 شخصًا مصرعهم في يوم واحد في منتصف شهر أغسطس بسبب الصواعق.

 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق