مؤسسة "صلتك" تطلق مشروعاً لدعم 41 ألفاً من شباب اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد) متابعات:

أطلقت مؤسسة "صلتك" مشروعاً جديداً في لدعم أكثر من 41 ألفاً من الشباب من الجنسين، اقتصادياً، من خلال تزويدهم بالتمويل اللازم لتأسيس واستدامة مشاريعهم وشركاتهم المدرّة للدخل.

"وصلتك" هي مؤسسة تنموية دولية غير ربحية مقرها في قطر، وتعمل على ربط الشباب بالوظائف والفرص الاقتصادية، وتنشط في العديد من الدول في أفريقيا والشرق الأوسط.

وذكرت "صلتك" في بيان أمس السبت، أن تنفيذ مشروع "مستقبلك" يمتد ثلاث سنوات، بالتعاون مع مؤسسة "التعليم من أجل التوظيف" و"بنك الأمل" للتمويل الأصغر، لافتة إلى أن المشروع يعتمد على الحلول التكنولوجية لتعزيز الشمول المالي للشركات الناشئة التي يقودها الشباب والأعمال المتناهية الصغر في قطاعي التجارة والخدمات.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"صلتك" حسن علي الملا: "شهدنا سابقاً التأثير الهائل لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر في خلق فرص اقتصادية للشباب والمساهمة في الاستقرار الاقتصادي، وهذا يمنحنا الثقة في أن مشروع "مستقبلك" سيساهم في الحد من شعور الشباب بالضعف أمام الصراع الدائر، وتعزيز قدرتهم على التكيف الدائم".

ووصفت الأمم المتحدة الوضع في اليمن بأسوأ أزمة إنسانية وتنموية في العالم، فالملايين من اليمنيين ما زالوا يعانون من الصراع والفقر مع ندرة الحصول على الوظائف وسبل العيش. وبحسب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي فإنه بحلول عام 2030، سيرتفع عدد الأشخاص الذين يعيشون في فقر مدقع في اليمن إلى 22 مليوناً، أي قرابة 65% من السكان.

وفي يوليو/تموز الماضي أعلنت "صلتك" بالشراكة مع مؤسسة "بيل ومليندا غيتس" ومؤسسة "التعليم من أجل التوظيف"، ربط أكثر من 700 شاب وشابة بوظائف في العديد من القطاعات في المغرب، وذلك عبر برنامج "صقل المهارات" الذي تنفذه المؤسسات المذكورة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق