تحذيرات من جائحة جديدة في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد)خاص:

حذّرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) من زيادة كبيرة في عدد الأطفال، الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد في عدة دول، بينها .

وقالت اليونيسيف، في تقرير حديث لها حول الوضع الإنساني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إنه من المتوقع أن يزداد عدد الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية بفعل الصراعات المستمرة وعدم الاستقرار السياسي ووباء كورونا، وأزمة تغيّر المناخ والحرب في أوكرانيا.

وأضاف التقرير أن النزاعات النشطة، وتدهور الأوضاع الإنسانية في كل من اليمن والعراق وليبيا وسوريا والسودان ولبنان، خلفت أكثر من ثمانية وخمسين مليون شخص، أكثر من نصفهم أطفال.

وأشار إلى أن الأطفال في كل من اليمن والسودان ولبنان وسوريا معرضون لخطر مواجهة تأثير انعدام الأمن الغذائي الحاد مع بقاء اليمن في أعلى مستويات التأهب.

وفي السياق ذاته، كشف تقرير عن ارتفاع كبير في عدد حالات الإصابة بشلل الأطفال في اليمن، ما يشكل خطرا كبيرا، وينذر بحدوث جائحة.

وتقول الأمم المتحدة إنها تواجه في اليمن أكبر انخفاض سنوي في تمويل أي خطة منسقة في العالم، محذرة من ارتفاع الاحتياجات الإنسانية في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك خطر المجاعة في بعض المناطق بشكل حاد.

 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق