الثريا: لن تنته الحرب في اليمن والخزانة الأمريكية لازالت بحاجة للعائد الاقتصادي منها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
(( الغد)) خاص.

أكد الكاتب السياسي محمد الثريا أن الحرب الدائرة في منذ أعوام ستبقى مستمرة حتى تتخلى الخزانة الأمريكية عن العائد الاقتصادي لهذه الحرب.

وأشار الثريا في منشوراً على إلى أن متى ما انتهت حاجة الخزانة الأميركية للعائد الإقتصادي من حرب اليمن، كانت نهاية الحرب هناك أمرا ممكنا، وأصبحت الهدنة حينها واقعا متاحا يفرضه البيت الأبيض بالاتكاء على تقارير قبو وزارة الخزانة المرفوعة اليه.

وتابع الثريا حديثه "ليست خاتمة الصراع، إنما سلسلة الهدن تعني مرحلة أخرى منه وفيها سيجري إحلال عوائد صفقات الطاقة بدلا من عوائد صفقات السلاح.

وأضاف "الروس بدا اليوم أنهم عامل مزعج لدى عرابي الرؤى الاميركية باليمن، وقد يدفع أي تحرك طارئ منهم من قبيل محاولة موسكو توظيفها لاعبا محليا مؤثرا إلى إعادة واشنطن النظر في قرار الحرب والسلام في اليمن.

ورجح بالقول أي أن جميع تطورات المشهد باليمن ستبقى خاضعة بالضرورة لعملية تقييم مستمرة، وليس مستبعدا في أي لحظة حدوث متغيرات قد يراها البعض غير متوقعة. 

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق