عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح يلتقي السفير الأمريكي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد ) متابعات:

التقى العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، أمس الخميس، السفير الأمريكي لدى ستيفن فاجن، لمناقشة آخر المستجدات. 

استعرض اللقاء الأوضاع السياسية والعسكرية في البلد، وما تحقق من التزامات مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بموجب اتفاق الهدنة، وفي المقابل تنصل مليشيا المدعومة إيرانيًا من التزاماتها.

وأكد العميد أن التصعيد المتواصل من قِبل المليشيا الحوثية يضع جهود تثبيت الهدنة وإحلال السلام أمام طريق مسدود.

كما تطرق اللقاء إلى التصعيد الخطير لمليشيا الحوثي من خلال هجمات متكررة على مدينة ، معتبرًا معاودة الهجوم استخفافًا بالإدانات الأممية والدولية الواسعة.

وفيما ثمّن العميد طارق صالح الدور الأمريكي؛ شدد على أهمية مضاعفة الجهود في الضغط على مليشيا الحوثي لتنفيذ التزاماتها بموجب اتفاق الهدنة وفي مقدمتها فتح الطرقات ورفع حصارها الغاشم على مدينة تعز، وإنجاز ملف تبادل الأسرى على قاعدة الكل مقابل الكل دون قيد أو شرط.

من جهته، أشاد السفير الأمريكي بالجهود المبذولة من قِبل مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، وتنفيذ التزاماتها في سياق مسار إحلال السلام.

وأكد موقف الولايات المتحدة الأمريكية الدائم مع وحدة واستقرار اليمن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق