باذيب يناقش مع عطروش تحديات الأمن الغذائي في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( عدن الغد ) سبأ

ناقش وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، مع رئيس السكرتارية الفنية للأمن الغذائي الدكتور الخضر عطروش، التحديات والاحتياجات بمجال الأمن الغذائي.

واستعرض اللقاء، التقارير الخاصة بالوضع العام للأمن الغذائي، وجهود التواصل مع الجانب الدولي ممثلا ببرنامج الأغذية العالمي ومنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) بخصوص مستويات انعدام الأمن الغذائي وحجم المساعدات الغذائية الطارئة، وتركيز الاهتمام بتوجيه مساعدات ودعم الأشقاء والأصدقاء نحو الجوانب التنموية وتحسين سُبل العيش، بما يضمن تحسين الأمن الغذائي.

وأكد باذيب، على أهمية بذل المزيد من الجهود والعمل المشترك مع شركاء الحكومة من المانحين لمواجهة تحديات الأمن الغذائي والعمل على توفير الاحتياجات الرئيسية للمواطنين، لضمان الحد من ارتفاع نسب انعدام الأمن الغذائي في البلاد خلال الفترة القادمة، خصوصا وأنه يوجد حاليا أكثر من 17 مليون نسمة يعانون من انعدام الأمن الغذائي، وهو الأمر الذي يستوجب التحرك العاجل لإيجاد الحلول والمعالجات المناسبة وفقا للإمكانيات المتاحة.

من جانبه تطرق الدكتور عطروش، إلى معلومات شاملة حول مستجدات العمل المشترك مع الجانب الدولي بشأن الأمن الغذائي، وحجم الاحتياج الفعلي من السلع والمساعدات الغذائية المطلوبة لتغطية حاجة المستفيدين من الغذاء. 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق