رئيس ملتقى 1+3 يمثل محافظة شبوة في لقاء مع السفير الأمريكي حول أولويات الشباب في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد)خاص:

مثل رئيس ملتقى أبناء الخيري 1+3 «الدكتور محسن عيدروس الشرمدي» محافظة شبوة في لقاء عقد عصر اليوم الأربعاء الموافق 17 أغسطس 2022م، مع ستيفن فاجن سفير الولايات المتحدة الأمريكية باليمن ، عبر الإتصال المرئي "برنامج زوم" حول أولويات وتطلعات الشباب في الجمهورية اليمنية .

وشرح رئيس الملتقى بالتفصيل معاناة شباب محافظة شبوة جراء البطالة وغياب إهتمام الدولة بالشباب الذي يلتزم البعض منهم منازلهم ومنهم من انخرط في السلك العسكري والتنظيمات الإرهابية والبعض الآخر اتخذ طريق الاغتراب لعدم حصولهم على فرص عمل بالمحافظة بالرغم من إمتلاكهم للشهادات والخبرات في مختلف المجالات .

موضحًا ; إنّ المحسوبية الحزبية والوسطات الإنتمائية السياسية إحدى أبرز أسباب حرمان شباب محافظة شبوة لأكثر من ثلاثة عقود من الحصول على الوظائف في المؤسسات الحكومية وفرص العمل في المنشأت النفطية والحيوية الواقعة على أرضهم، ومن الواجب على الدولة ممثلة في مجلس القيادة الرئاسي في الوقت الحالي النظر للشباب في محافظة شبوة ومنحهم أولويات الإهتمام والتأهيل وتقديم لهم الوظائف وفرص العمل لهم .

وتطرق "الدكتور الشرمدي" حول مجال التعليم وتحسين المنهج وخلق فرص عمل للخريجين واشراك الشباب في صنع القرار في الدولة واسناد لهم وظائف عليا بالدولة، وتوفير الوسائل الترفيهية مثل الرياضية والمنتزهات والتوعية لأبعاد الشباب عن الأمور الضارة للبلاد والعائدة بالضرر عليهم، بالإضافة إلى تطرقة حول الصحة بالمحافظة الذي تحتاج إلى التأهيل والتدريب وتوفير رعاية صحية للمواطن مجانية وأدوية بأسعار تتناسب مع الأوضاع المالية للمواطنين .

كما أشار بأن الشباب في شبوة بحاجة إلى بناء القدرات والمهارات المطلوبة ليكون قياديًا في المستقبل من خلال اشراكهم في التنمية البشرية والدورات الدولية والمنظمات الحقوقية والإنسانية ، داعيًا إلى إيقاف الحرب واستباب الأمن والاستقرار ونبذ العنصرية والطائفية والقبلية ، مقدمًا الشكر للسفير الأمريكي على إتاحة الفرصة للقاء بالشباب اليمني والاستماع للمعاناة التي تعصف بالشباب والاحتياجات والمتطلبات الذي سوف تساهم في رفع المعاناة عنهم .

وأبدى السفير الأمريكي في "ستيفن فاجن" ارتياحه لما تطرق إليه وتحدث عنه الدكتور "محسن الشرمدي" مؤكدًا عن أخذ كل ذلك بعين الاعتبار والإهتمام مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة تقف إلى جانب الشباب والدولة اليمنية .

شارك في اللقاء مايزيد عن خمس محافظات من ضمنها محافظة شبوة والذي مثلها الدكتور محسن عيدروس الشرمدي رئيس ملتقى أبناء شبوة الخيري 1+3 .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق