قال انهم يراقبون أعمال العنف في شبوة..ليندركينغ: الأمم المتحدة اقترحت اتفاقا موسعا والكرة الآن في ملعب الأطراف المتصارعة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
(عدن الغد) خاص:

اعتبر المبعوث الأمريكي إلى تيم ليندركينغ ان الهدنة تساهم في توفير الفرصة الأمثل لليمنيين للسلام منذ بدء الصراع.
و قال ليندركينغ خلال تصريح له انه الآن ومع وصولها للشهر الخامس، تُساهم الهدنة التي تمّت بوساطة الأمم المتحدة في توفير الفرصة الأمثل لليمنيين للسلام منذ بدء الصراع".

وحث ليندركينغ أطراف الصراع على الاستفادة من الهدنة والتوصل لتسوية واختيار السلام. وأشار ان اليمنيون يستحقون هدنة مثبتة تحقق أقصى قدر من الفوائد للجميع.
وتابع ان الأمم المتحدة اقترحت اتفاقا موسعا والكرة الآن في ملعب الأطراف حتى يكفوا عن الخطاب التحريضي الي يتسبب بمعاناة اكثر وان يعملوا أكثر لمساعدة السكان.
وأضاف ينبغي ان نرى تحركا من بالنسبة لتعز التي باتت واجبا إنسانيا طال انتظاره, كما ينبغي للأطراف احراز تقدم في دفع المرتبات للمدنيين والاتفاق أيضا على رحلات جوية إضافية من مطار وفتح الطرق.
ونوه انهم يراقبون أيضا أعمال العنف في حاثا الأطراف المتصارعة على الهدوء, معتبرا ان الوقت وقت حوار وليس عنف.
وأكد ليندركينغ وقوف الولايات المتحدة إلى جانب اليمنين لمساعدتهم في التوصل لحل دائم للصراع بقيادة يمنية.
ولفت ان الولايات المتحدة قدمت خلال هذا العام وحده أكثر من مليار دولار من المساعدات الإنسانية, ليصل اجمالي مساعدتها إلى 5 مليار دولار منذ بداية الأزمة.
ودعا المبعوث الأمريكي إلى اليمن جماعة إلى الإفراج الفوري عن موظفي السفارة الامريكية بصنعاء, دون قيود أو شرط.
كما حث الجهات المانحة على تمويل خطة الأمم المتحدة لمنع حدوث كارثة بالنسبة لناقلة النفط صافر.
 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق