مصادرة مواد غذائية تالفة وارتفاع أعداد النازحين في مأرب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد)متابعات:

قال مدير إدارة حماية المستهلك في مكتب الصناعة والتجارة بمأرب، سليم العضيلي، إن المكتب صادر كميات من السلال الغذائية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي للنازحين في ثلاثة مخازن بمركز المحافظة، كما أغلق ستة مخازن أخرى.

وخاطب المكتب برنامج الغذاء العالمي وشركاءه بإيقاف الصرف، كون المساعدات المقدمة للنازحين تالفة نتيجة سوء التخزين، وتعرضها للأمطار، فضلا عن قرب انتهاء تاريخ صلاحيتها.

جاء هذا الإجراء عقب تلقي المكتب بلاغات وشكاوى من المواطنين عن سلال غذائية متغيرة وشبه منتهية الصلاحية. 

في سياق متصل، قالت الأمم المتحدة إن تعد رابع دولة في العالم من حيث عدد النازحين داخلياً الذي يتجاوز أربعة ملايين نازح؛ نتيجة الحرب المستمرة منذ أكثر من سبعة أعوام.

وأشارت مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إلى أن عدد النازحين يقدر بنحو أربعة ملايين وثلاثمائة ألف نازح، إضافة إلى أكثر من سبعة وتسعين ألف لاجئ وطالب لجوء.

وأضاف التقرير أن التقديرات تشير إلى أن قرابة مائتين وستة وثمانين ألف يمني نزحوا حديثاً عام ألفين وواحد وعشرين، بينما اضطر ما يقرب من أربعين ألف يمني إلى الفرار من ديارهم خلال العام الجاري، مشيرا إلى أن نحو ثلاثة وعشرين مليون شخص يعتمدون على المساعدات الإنسانية؛ للبقاء على قيد الحياة.


 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق