تفكيك شبكة ألغام حوثية بالحديدة واكتشاف أخرى في تعز

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد) متابعات:

تمكنت في الساحل الغربي اليمني، من تفكيك شبكة ألغام من مخلفات في محور حيس جنوبي محافظة .

وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة أن فريقا هندسيا عثر على شبكة ألغام حوثية مضادة للدروع جنوبي الجراحي، وباشر في نزعها وتفكيكها.

وفي السياق، أعلن المشروع السعودي لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام "مسام" اكتشاف حقل ألغام مضادة للدروع زرعته ميليشيا الحوثي، في منطقة الحريقية التابعة لمديرية ذو باب غربي محافظة ، بمحاذاة الخط الرئيس الرابط بين محافظتي الحديدة وعدن.

ونقل مكتب مسام الإعلامي عن خالد ثابت، رئيس الفريق 19 “مسام”، قوله، إن فريقه تلقى بلاغا بانفجار لغم أرضي بسيارة مدنية، وعند نزول الفريق لمسح المنطقة اكتشف حقل ألغام أرضية وباشر التعامل معه.

وذكر أن فريقه خلال الأربعة الأشهر الماضية تمكن من تفكيك 8 حقول للألغام في مديرية ذو باب، وأنه مستمر في مهمته الإنسانية حتى يتم تأمين كافة الأراضي الملغومة على امتداد الساحل الغربي.

وتشكَّل حقول وشبكات ألغام ميليشيا الحوثي كابوسا يؤرق أهالي الساحل الغربي، حيث لا يكاد يمر أسبوع دون سقوط ضحايا من المدنيين.

وتشير التقديرات إلى أن ميليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، زرعت مليوني لغم مختلفة الأشكال والأحجام وبطريقة عشوائية في عدد من المناطق اليمنية، في أوسع عملية زراعة للألغام منذ الحرب العالمية الثانية".


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق