تزايد أسعار المواد الغذائية الأساسية في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد ) متابعة خاصة


يشهد وخصوصاً مناطق سيطرة ارتفاعاً حادّاً في أسعار السلع الأساسية والمواد الغذائية على الرغم من انخفاض أسعار القمح وبقية السلع نهاية يوليو وأغسطس بنسبة 25 % عمّا كانت عليه في مايو ويونيو الماضيين في ظل توقّعات باستمرار الانخفاض لصالح المستهلكين.
خبراء اقتصاديون أكدوا أن الضرائب والرسوم الباهظة وغير القانونية التي يفرضها الحوثيون في ميناء والمنافذ الجمركية بين المحافظات ونقاط التفتيش تسببت في ارتفاع الأسعار إذ يقوم المستوردون والتجّار بتعويضها بتحميلها للمواطنين من خلال الأسعار النهائية.
ويعاني اليمنيون منذ 8 سنوات من الحرب من ارتفاع أسعار السلع وتدهور الوضع المعيشي وتردّي الخدمات وتضاؤل الفرص الاقتصادية فضلاً عن العوامل الخارجية لارتفاع الأسعار العالمية مثل قلّة المخزون وارتفاع أجور النقل عبر سلاسل الإمدادات المختلفة والحرب الروسية الأوكرانية والتي انعكس تأثيرها على أسعار المستهلك النهائي التي تجاوز ارتفاع الكثير منها 100% ما زاد من حدّة معاناة اليمنيين وصعوبة حصولهم على السلع الضرورية.
وتواصل منظّمات دولية تحذيراتها من أن اليمن يواجه ارتفاعاً غير مسبوق في أسعار المواد الغذائية ما يعرّض ملايين اليمنيين لخطر الجوع الكارثي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق