الكشف عن اعترافات خليتين حوثيتين بتهريب أسلحة إلى موانئ الحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد) متابعات :

 

كشف الإعلام العسكري للقوات المشتركة، اليوم الاثنين، عن خلية تهريب بحري ثالثة تابعة لجماعة بعد ساعات من نشر اعترافات خليتين جرى ضبطها في الساحل الغربي للبلاد.

وحسب الإعلام العسكري تتكون الخلية الثالثة من بحارين اثنين من أبناء مناطق الساحل الغربي..

وأقر أعضاء الخلية في اعترافاتهم بتجنيدهم من قِبل الحوثيين لتهريب مواد متفجرة من جيبوتي إلى مينائي الصليف ورأس عيسى بمحافظة على البحر الأحمر.

وأكدا نقل شحنتين من مادة سماد اليوريا المستخدمة في صناعة المتفجرات، قبل أن تعترضهم قوات خفر السواحل قبالة سواحل الخوخة جنوبي الحديدة.

وأشار الإعلام العسكري إلى أن اعترافات الخلية تعد دلائل جديدة على استخدام الحوثيين موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، الخاضعة لسيطرتهم، لأغراض عسكرية.

ومساء الأحد بث الإعلام العسكري للقوات المشتركة، اعترافات خلية تهريب بحرية تابعة للحوثيين من جيبوتي إلى ميناء الحديدة غربي البلاد.

وأقر أعضاء الخلية في اعترافاتهم بتجنيدهم من قِبل مسؤولين حوثيين يديرون شبكات تهريب من داخل ميناء الحديدة.

وأكدت الاعترافات نقل شحنتين من جيبوتي إلى ميناء الحديدة، بينما تم القبض عليهم في العملية الثالثة من قِبل قوات خفر السواحل أثناء عبورهم في الممر الدولي (مضيق باب المندب).

واعتبر إعلام أن الاعترافات تحمل إدانة إضافية لجماعة الحوثيين باستخدامها ميناء الحديدة لأغراض عسكرية.

وجاء بث اعترافات الخلية الثانية، بعد ساعات من بث اعترافات خلية تهريب بحرية متورطة بتهريب شحنات أسلحة من ميناء بندر عباس الإيراني إلى موانئ الحديدة بإشراف الحرس الثوري الإيراني، وذلك ضمن سبع خلايا للحوثيين أعلنت القوات المشتركة الإطاحة بها في الساحل الغربي لليمن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق