تقرير أممي: الضرائب وراء ارتفاع أسعار الدواجن في مناطق الحوثيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد) متابعات:

قال تقرير للأمم المتحدة، إن أسعار الدواجن وبيض المائدة في مناطق سيطرة ، ارتفعت بشكلٍ كبير بسبب زيادة الضرائب أخيراً على الدجاج والبيض عند نقاط التفتيش.

وحسب شبكة الأمم المتحدة للإنذار المبكر، فإن ذلك يحد من الوصول إلى مصادر مهمة للبروتين والمواد المغذية لملايين الأسر، إلا أن هطول الأمطار فوق المتوسط يوليو الماضي أدى إلى تجديد مصادر المياه لري الأراضي الزراعية، مما لأسهم بشكل عام بشكل إيجابي في الإنتاج الزراعي.

كما رصدت الشبكة ارتفاع أسعار الماشية في في أوائل شهر تموز / يوليو.

تقرير الأمم المتحدة بشأن ارتفاع أسعار الدواجن والبيض يؤكد، ما أورده تقرير “يمن مونيتور”، في مايو الماضي، حول تحصيل الحوثيون على 18 مليار ريال شهرياً من ضرائب الدواجن في .

وحسب التقرير، فإن “جماعة فرضت رسوم مالية كضرائب للدواجن الداخلة إلى العاصمة صنعاء بنسبة تفوق 300%”.

وأشار إلى أن “استهلاك العاصمة صنعاء فقط من الدواجن الحية والمجمدة يقدر بنحو 2 مليون دجاج حيّة ومجمدة تدخل يومياً إلى المدينة، ويفرض الحوثيون على الدجاج الواحدة رسوم بنحو 300 ريال يمني بعد أن كانت بعشرة ريالات حتى عام 2010″.

وأوضح التقرير أن الحوثيون يتحصلون على 600 مائة مليون ريال يمني يومياً رسوم وضرائب دخول نحو 2 مليون دجاج (حية ومجمدة) إلى العاصمة صنعاء فقط، أي ما يعادل نحو 18 مليار ريال يمني شهرياً، علماً أن هذا الرقم عن صنعاء العاصمة وفي حال تم احتساب باقي المحافظات اليمنية فإن الرقم سيتجاوز مئات المليارات”.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق